الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«روح».. رواية جديدة لمحمد على إبراهيم عن دار تبارك

صدر حديثًا عن دار تبارك للنشر والتوزيع رواية «روح» للقاص والشاعر والروائى محمد على إبراهيم.



وقال محمد على إبراهيم عن الرواية:» رواية روح أقرب للفانتازيا، هى ببساطة عالم آخر متخيل عمدت فيه إلى إسقاط الزمن فيبدو العالم كأنه يليق بكل عالم.

وأضاف:» الرواية انتهيت فعليًا من كتابتها فى شهر يناير من عام 2019، لكننى قضيت فترة كبيرة جدًا فى تنقيحها ولك أن تعلم أننى انتهيت من تنقيحها قبل أسبوع واحد من النشر.. ويواصل على إبراهيم:» الحقيقة أنا مدين للكثيرين فى هذه الرواية، مدين لوكالة ناسا لعلوم الفضاء، ومدين لعلماء فيزياء الكم، ومدين لكتب الدين والأساطير،ومدين لاينشتاين وستيفين هوكنج وبول ديفيز، والكثيرين غيرهم.

وجاء فى تصدير الرواية» وهذه الرواية هى كتاب من رأى لمن لن يصدق، من ضرورات الأمانة الأخلاقية أن أخبركم أنها رواية واقعية، كما قال من رسموها، لا مجال لمساحات الخيال أو المجاز، أنا فقط ترجمتها ثم نسختها، تبدأ الحكاية معى عندما كنت على وشك الغرق فى الأمتار الأربعين الأوائل من البحر، لأنى لا أجيد العوم، ويدى المفرودة باتجاه القاع ارتكزت على شىء له ملمس الجلود، رفعنى المنقذ بعد أن صاح العائمون «غريق غريق غريق».

الروائى محمد على إبراهيم، فهو يعمل مهندسًا، من مواليد ١٩٧٥، صدر له العديد من الروايات «الجدار الأخير، الولد كوريا، أعلمها اللمس،حجر بيت خلاف»، كما صدر له العديد من المجموعات القصصية منها «تأريخ لا يروق لكم»، «طعم البوسة»، «متتالية أنت حر ما دمت عبدي»، «أغنية حب جديدة»، كما صدر له دواوين شعر»مواويل الثرى»، «صحاب».