الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقع بروتوكول تعاون مع سلطنة عمان فى مجال الطباعة

استقبل المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، السفير عبدالله بن ناصر الرحبى، سفير سلطنة عمان لدى مصر، ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، أمس بمقر الهيئة لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك فى حضور الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة، ووليد عبدالعزيز، عضو الهيئة، ومروة السيسى، الأمين العام.



فى بداية اللقاء، رحب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بالسفير العمانى فى بلده الثانى مصر، مؤكدًا عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين والتى تمتد عبر التاريخ، مشيرًا إلى حرص القيادتين المصرية والعمانية على دفع وتعزيز أواصر التعاون الثنائى والتنسيق المشترك فى مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أوضح « الشوربجى»، بعضا من اختصاصات الهيئة للسفير العمانى، مشددًا على أن الهيئة الوطنية للصحافة قطعت شوطًا كبيرًا فى ملف إعادة الهيكلة للمؤسسات الصحفية القومية فى إطار مواجهة التحديات الراهنة، والتى تعانى منها الصحافة الورقية فى العالم أجمع، فضلاً عن تعزيز دورها التاريخى والقومى أداة رئيسية للتثقيف والتنوير.

كما نوه إلى دور الهيئة الوطنية للصحافة، فى إجراء تقييم دورى شامل لكل إدارات المؤسسات الصحفية وإصداراتها، واتخاذ إجراءات التصويب اللازمة، مضيفًا: «أن خطة عمل الهيئة أسفرت عن نتائج إيجابية ظهرت بتحسن فى المؤشرات المالية ومجمل الأوضاع وحل عدد من التحديات التى كانت تمثل عائقًا أمام عدد من المؤسسات».. كما تناول اللقاء، اقتراح بروتوكول تعاون مشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين خاصة فى مجال الطباعة، والاطلاع على التجربة المصرية فى عالم الطباعة والنشر وكذلك التجربة العمانية فى إنشاء شركة موحدة للطباعة، وإعداد الكوادر المدربة فى هذا الشأن.