الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

راحة طويلة فى الزمالك بعد تأجيل مباراة المحلة

قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم تأجيل مباراة الزمالك وغزل المحلة فى الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدورى الممتاز.    



وأخطر الاتحاد المصرى نادى الزمالك بتأجيل المباراة إلى يوم الثلاثاء الموافق ٣ أغسطس فى تمام الساعة التاسعة مساء، وذلك بدلاً من إقامتها غداً الاثنين الموافق ٥ يوليو.

ومن جانبه قرر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون منح اللاعبين راحة من أجل التقاط الأنفاس بعد تأجيل المباراة ، كما يدرس المدرب الفرنسى ومعاونوه السفر الى بلادهم للاطمئنان على أسرهم والعودة من جديد.

وعلى جانب آخر اختار الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الزمالك المهاجم الكونغولى جاكسون موليكا، لاعب فريق ستاندار لييج البلجيكي، ليكون الخيار الثاني، لتدعيم صفوف هجوم القلعة البيضاء فى الموسم المقبل، حال الفشل فى إتمام التعاقد مع بن مالانجو مهاجم فريق الرجاء المغربي، بسبب وجود عرض من نادى قطرى لضم اللاعب.

وتواصلت إدارة الزمالك مع نادى الرجاء، لمعرفة طلبات الفريق المغربى للموافقة على بيع بن مالانجو، وطالبت إدارة الرجاء بالحصول على 3 ملايين دولار مقابل رحيل المهاجم.

إدارة الزمالك لم توافق على دفع الـ 3 ملايين، وبعد مفاوضات وصل الطرفين إلى 2 مليون دولار لشراء عقد بن مالانجو من الرجاء، بينما طلب اللاعب الحصول على راتب مليون و200 ألف دولار فى السنة.

وتوقفت المفاوضات المالية عند هذا الحد، لكن المهاجم الكونغولى لديه عرض من نادى قطري، وقد يرحل لأحد فرق الدورى القطرى فى حالة حدوث اتفاق مع إدارة النادى المغربي.

من جانب آخر نفى الفرنسى باتريس كارتيرون ما تردد بشأن تفاوض نادى الترجى الرياضى التونسى من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت تقارير قد أفادت بقرب رحيل المدير الفنى إلى النادى التونسى وهو ما تم نفيه من قبل المدير الفنى. كما علق حسام المندوه، عضو اللجنة المكلفة بإدارة شئون نادى الزمالك، على الأنباء المتداولة حول إمكانية رحيل الفرنسى باتريس كارتيرون عن منصبه بعد مفاوضات من الترجى التونسي، وقال المندوه:» كارتيرون يشعر بالراحة فى الزمالك ومستمر فى قيادة الفريق». 

وأردف: «لا صحة لرحيل كارتيرون إلى نادٍ آخر والفرنسى باقٍ فى منصبه مع الزمالك».

فى سياق متصل؛ حدد الجهاز الفنى للزمالك ، بعض ملامح قائمة الفريق فى الموسم الجديد، وبعض اللاعبين الذين سيرحلون عن النادى، فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن أبرز المرشحين الذين اقتربوا من الرحيل عمر السعيد، لاعب الفريق المعار إلى الجونة حيث استقر الجهاز الفنى على تجديد إعارته مرة أخرى وكذلك المغربى حميد أحداد، الذى فشل فى استغلال الفرص التى حصل عليها، وسيتم عرضه للبيع خلال الميركاتو الصيفى، للتعاقد مع لاعب أجنبى بديل.

كما استقر الجهاز الفنى على إعارة أحمد عيد، ظهير أيمن الفريق، لمنحه المزيد من الخبرات، وكذلك محمد عبد السلام، أكثر مدافعى الفريق المرشحين للرحيل، فى ظل خروجه من حسابات الجهاز الفنى.

واقترب أيضًا محمد أشرف روقا، لاعب خط الوسط من الرحيل كونه خارج الحسابات الفنية، فيما اقترب كذلك مروان حمدى، مهاجم الزمالك من الرحيل فى الصيف خاصة بعد شراء سيف الجزيرى نهائيا ورغبة كارتيرون فى ضم مهاجم جديد. فيما توصلت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، برئاسة حسين لبيب، لاتفاق مع المغربى أشرف بن شرقى، لتمديد تعاقده مع القلعة البيضاء لمدة موسمين جديدين بخلاف الموسم المتبقى فى عقده. وينتظر أن يعقد مسئولو اللجنة، جلسة مع بن شرقى عقب مواجهة غزل المحلة المقبلة فى الدورى للاتفاق على كل التفاصيل المالية الخاصة بالعقد الجديد حتى يتم الإعلان عنها رسميًا.