الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسيمانى: حلم الـ«11» صعب ولكنه ليس مستحيلًا

أصبح بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى إيقونة، بل دخل فى منافسة كبيرة مع البرتغالى مانويل جوزية اسطورة  الجماهير الحمراء، ووضعه البعض فى مقارنات مباشرة معه، خاصة بعد تحقيق الجنوب افريقى 6 انجازات كبرى فى 8 شهور فقط. 



موسيمانى صاحب التصريحات العقلانية منذ أن كان يقود صن داونز ومنتخب جنوب إفريقيا، لم تتغير فى الأهلى، من تواضع، وتخطيط للمستقبل، وأسرار جديدة.

وسط أفراحه ورقصة بالفوز بالأميرة الإفريقية الثانية مع الأهلى، والثالثة فى تاريخه.. أخذ موسيمانى نفسا طويلا وقال بهدوء .. أنا فى منتهى السعادة بأننى أدرب النادى الأهلى، هذه القلعة العملاقة، التى تضاهى كبريات الاندية العالمية  فى احترافيتها، وتنظيمها، وجماهيرها الذين يصلون لـ70-80 مليون مشجع فى مصر وحدها، بينما فى إفريقيا والعالم ملايين أخرى.

شىء رائع أن تجد العالم يهنئ النادى الذى تدربه بهذا القدر الكبير من الاحترام، لأنهم يعلمون عظمة هذا النادى، وتاريخه وانجازاته على الصعيد القارى والعالمى.

وأكد موسيمانى أنه وعد الجماهير الحمراء بتحقيق البطولة الـ10 من قبل أى أحد عندما فزنا على نهضة بركان المغربى فى السوبر الإفريقى.. وأتمنى أن نحقق سويا البطولة الـ11 ونحتفظ باللقب للعام الـ3على التوالى، وهذا الحلم صعب، ولكنه ليس مستحيلا بالعمل والاجتهاد، والتنظيم.

ورغم انجازاته إلا أن موسيمانى أكد أنه تولى مهمة قيادة الأهلى منذ 9 أشهر، وسعيد بالنتائج التى حققها الفريق إلى ‏الآن، والبطولات التى توج بها خلال تلك الفترة، ولكنه استدرك وأكد أن الفريق لم يصل إلى المستوى الذى يأمله إلى الآن مع المارد الأحمر، رغم البطولات التى حققها مع القلعة الحمراء، وأنا أريد أن يؤدى الفريق بشكل جيد فى كأس العالم للأندية القادمة باليابان، والسير بخطى ثابتة فى الدورى الذى سيكون فى مقدمة اهتماماتى فى الفترة المقبلة .

وكشف موسيمانى عنه انه يريد يضيف لاعب أو اثنين مميزين لا أريد أن أقول عشرة لاعبين فقط تلك الاضافة ليستطيعوا تنفيذ فلسفتى الخاصة.

وحول  التفكير فى التعاقد مع المغربى الدولى سفيان رحيمى لاعب الرجاء المغربى قال: نحن فى هذه المرحلة لا نتحدث عمن سيأتى ولكنه لاعب جيد بالتأكيد، تمت التوصية لنا بخصوصه ونحن ندرس الموقف، ونراقبه، وندرس  إذا كانت هناك فرصة له لكى يأتى للأهلى.

وأشار موسيمانى إلى  أنه يؤمن بتحقيق الانتصار حتى فى كأس العالم للأندية وأؤمن بالفوز بجميع المباريات من خلال تصدير الطاقة الإيجابية.

وقال موسيمانى  عن تجديد تعاقده مع الأهلى: لا أقلق فيما لا أتحكم فيه أنا أؤدى عملى وهو الذى يوجهنى إذا فعلته بشكل صحيح سأظل فى مكانى وأنا أقدر وجودى فى النادى الأهلى الكبير.. ولهذا تركت صن داونز الذى بقيت فى صفوفه 8 سنوات وكنا سنكمل لتصبح 12 سنة ولكنى تركت ذلك لأنى أريد أن أكون فى ذلك النادى الكبير.