الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل مشادة حسام البدرى مع أحمد مجاهد قبل الإقالة

دخل حسام البدرى فى مشادة عنيفة مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، والتى تدير شئون اتحاد الكرة عقب تعادل المنتخب مع الجابون يوم - الأحد - الماضى، بسبب طلب الأخير من البدرى تقديم استقالته، إلا أن المدير الفنى رفض تقديم الاستقالة متعللًا بالشرط الجزائي البالغ 1.650000،  مؤكدًا أنه لم يفشل مع المنتخب، وأنه من وجهة نظره نجح خلال الفترة التى تولى فيها المسئولية بالوصول إلى نهائيات الأمم الإفريقية، والتى ستقام بالكاميرون شهر يناير القادم..



 وأنه لم يخسر أى مباراة منذ تولى المسئولية.. كما أنه لم ينته من تصفيات كأس العالم بعد وأنه سيحتل صدارة المجموعة والتى يتأهل منها فريق واحد فقط للمرحلة النهائية والتى ستضم عشرة منتخبات فقط من القارة الإفريقية، يتأهل منها خمسة إلى نهائيات كأس العالم والتى ستقام بدولة قطر العام المقبل.. حسام البدرى قال أيضًا: إنه لم يلعب مباريات ودية منذ تولى المسئولية سوى لقاءين فقط أمام بتسوانا وليبيريا، وأنه استجاب لضغوط اتحاد الكرة بعدم خوض مباريات ودية فى الأجندة الدولية بناء على طلب الجبلاية.. كما أن ظروف فيروس كورونا حالت دون تجمع المنتخب واستدعاء المحترفين أمثال محمد صلاح ومحمد الننى وغيرهم.. إلا أن أحمد مجاهد رد عليه بأن الاداء كان باهتًا طوال توليه المسئولية وانه لم يواجه منتخبًا قويًا.. وقال رئيس الجبلاية للبدرى: إنه علاقته متوترة بالمدرب العام طارق مصطفى، وأنه لم يكن ليرغب فى وجوده بالجهاز الفنى وكان يعتمد على أحمد أيوب المدرب العام.. بالإضافة إلى علاقته المتوترة بعدد من اللاعبين، أمثال طارق حامد ومصطفى محمد.. أحمد مجاهد رأى أن هذا هوالوقت المناسب لإقالة حسام البدرى قبل مباراتى المنتخب امام ليبيا يومى 6 و10 اكتوبر بمصر وليبيا بالجولتين الثالثة والرابعة، واللتين ستقامان بالقاهرة وليبيا، بالإضافة إلى بطولة أمم افريقيا فى يناير القادم.. العلاقة كانت متوترة بين رئيس اتحاد الكرة وحسام البدرى منذ تولى مجاهد المسئولية وهوما يشهد عليه كل من حضروا تلك الاجتماعات.. البعض يرى أن فينجادا والذى يبلغ من العمر 68 عامًا ليس الاختيار الأفضل للمنتخب لاسيما أنه لم يمارس التدريب منذ فترة طويلة وتحديدًا 2019 مع أحد الفرق الهندية. البرتغالى كان قد درب الزمالك وحصد معه على بطولة الدورى.

بات البرتغالى نيلو فينجادا المدير الفنى لاتحاد الكرة هو الأقرب لتولى منصب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، خلفًا لحسام البدرى المدير الفنى والذى تم إقالته بعد الاداء الباهت الذى قدمه مع المنتخب منذ تولى المسئولية فى 19 سبتمبر 2019 والذى خاض 8 مباريات رسمية فاز فى أربعة.