الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك ينتزع فوزًا صعبًا فى بداية المشوار الإفريقى

حقق نادى الزمالك فوزًا مهمًا على فريق توسكر الكينى فى بداية مشواره ببطولة دورى أبطال إفريقيا بدور الـ32 بنتيجة هدف دون رد.



سجل اللاعب المغربى أشرف بن شرقى هدف الزمالك الوحيد فى شباك فريق توسكر الكينى مع بداية الشوط الثانى للمباراة التى جمعت الفريقين بدور الـ32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا فى مباراة سيطر عليها الزمالك وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الفريق الكينى.

بدأ الزمالك اللقاء بالتشكيل التالى: 

حراسة المرمى : محمد أبوجبل 

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدى «الونش» – محمود علاء – حمزة المثلوثى

خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – أحمد سيد «زيزو» – يوسف أوباما – أشرف بن شرقى 

خط الهجوم: سيف الدين الجزيرى

من جهة أخرى شدد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك على اللجنة المؤقتة لإدارة النادى برئاسة حسين لبيب ضرورة التحرك سريعا لإنهاء كل الأزمات المتعلقة بمستحقات اللاعبين المتأخرة قبل انطلاق الموسم الجديد حتى لا يؤثر ذلك على الفريق قبل انطلاقه الموسم الجديد بعد أن اشتكى أكثر من لاعب من عدم سداد رواتبهم المتأخرة.

وعلى صعيد آخر كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، عن أن الساعات المقبلة ستشهد جلسة بين لجنة الكرة بالقلعة البيضاء، ومصطفى فتحى، لاعب الفريق، العائد من فترة إعارة مع نادى سموحة، من أجل حسم ملف عقده مع الأبيض، خاصة أنه يتبقى فيه موسما واحدا فقط.

وشدد المصدر على أن لجنة الكرة بالنادى تسعى لتمديد عقد اللاعب لمدة موسمين أو  3 مواسم، بالإضافة للعام الآخر المتبقى فى عقده مع القلعة البيضاء، بناءً على توصية من الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، واللجنة المؤقتة التى تدير الزمالك.

وكان الفريق الأبيض قد استعاد خدمات مصطفى فتحى بناء على توصية من الفرنسى باتريس كارتيرون، بعد أن انتهت فترة إعارته مع سموحة، بنهاية الموسم الماضى. 

وأشار المصدر، إلى أن مصطفى فتحى رحب بتمديد تعاقده مع النادى لمواسم أخرى، إلا أنه طلب تعديله ماديا وزيادته أسوة بما حدث مع أكثر من لاعب فى الفريق مؤخرا، مؤكدا:«اللاعب أبلغ الإدارة بوجود بعض البنود فى تعاقده القديم يرغب فى تعديلها، وجرى الاتفاق على حسم كل هذه الأمور خلال الجلسة المنتظر عقدها بين الطرفين».

وسيواجه الزمالك أزمة فى تجديد عقود لاعبيه فى ظل تخوف اللاعبين من الأزمات المالية التى يمر بها النادى ، حيث إن هناك أكثر من لاعب أرجأ قرار تجديد عقودهم لحين الاطمئنان بشأن الوضع المالى للفريق.

ومن بين اللاعبين الذين يرغب الزمالك فى تجديد عقودهم أشرف بن شرقى ومحمد أبوجبل وطارق حامد وعبدالله جمعة وعمر السعيد ورزاق سيسيه. 

يُشار الى أن الزمالك ممنوع من القيد لفترتين متتاليتين بسبب أزمة لاعبه حسام أشرف.