السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاوضات بن شرقى مع الزمالك تعود لنقطة الصفر

شهدت الساعات القليلة الماضية محاولات مكثفة من قبل نادى الزمالك مع مسئولى نادى ماريتيمو البرتغالى من أجل جدولة الغرامة الموقعة على النادى لصالح الفريق البرتغالى بسبب أزمة محمد ابراهيم لاعب الفريق السابق.



أرسل الزمالك العديد من الخطابات الى مارتيمو يطلبون منه تقسيط المبلغ المقدر بـمليون يورو على ثلاث دفعات حتى لا يتعرض النادى لعقوبة منع من القيد مرة أخرى بعد أن سبق وتم منع الأبيض من قيد لاعبيه لمدة فترتين متتاليتين تشمل فترة القيد المنقضية فى الصيف الماضى والقادمة فى يناير المقبل.

وأبلغ مارتيمو مسئولى الزمالك بأنه سيردون على طلب النادى الأبيض مساء اليوم الاثنين.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، قد وقع عقوبة على الزمالك بدفع مليون دولار لصالح مارتيميو البرتغالى عقب انتقال محمد إبراهيم من الزمالك إلى مصر للمقاصة.

من جهة أخرى عادت مفاوضات تجديد عقد المغربى أشرف بن شرقى، مع الزمالك، إلى نقطة الصفر من جديد بعد عدم الاتفاق على قيمة الشرط الجزائى، ويسمح له بالرحيل عن الزمالك فى أى وقت حال تلقيه عرضًا مغريًا للاحتراف، بعدما تمسك أشرف بن شرقى، بوضع 400 ألف دولار فقط كشرط جزائى فى عقده الجديد، فيما تمسك مسؤولو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب بوضع مليونى دولار فى عقد أشرف بن شرقى الجديد حتى يرحل عن الفريق فى أى وقت خلال مدة عقده وهو الأمر الذى رفضه بن شرقى بشدة، مما أدى لتجميد المفاوضات خلال الفترة الراهنة ولحين الانتهاء من مواجهة الأهلى فى بطولة الدورى.

وينتهى عقد أشرف بن شرقى، مع الزمالك، بنهاية الموسم الجارى، ويرغب مسؤولو الزمالك فى تمديد تعاقد اللاعب لموسمين جديدين بخلاف الموسم الجارى.

فى سياق مختلف، يؤدى الفريق الكروى الأول لنادى الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون، مرانه الرئيسى، اليوم السبت، استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش المقررة غدًا الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية لمباريات الدورى، والذى يسعى الزمالك لتحقيق الفوز بها من اجل مواصلة الاستمرار مع الأهلى على قمة صدارة جدول المسابقة.

فى سياق متصل كشف حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، أن النادى مهدد بالحرمان من القيد لفترة ثالثة، فى حالة عدم سداد مستحقات اللاعبين والمدربين، الذين اشتكوا الأبيض فى الفيفا، خاصة أن هناك لوائح تنظم اللعبة فى العالم، والنادى تحت طائلة القانون ولوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وشدد السيد على أنه يجرى العمل على تفعيل قرار لجنة التسوية والتحكيم برفع الإيقاف، وسنقدم تظلما لاتحاد الكرة، وفى حالة عدم القبول سيصعد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية.