الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كابوس «شريف و بيرسى تاو» يطارد موسيمانى قبل القمة

يعيش الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى حالة من الحيرة قبل مباراة القمة المرتقبة بين الأهلى و الزمالك فى الأسبوع الثالث للدورى الممتاز بسبب التشكيل الذى سيخوض به اللقاء وتحديدا فى مركز المهاجم حيث اعتمد منذ بداية الدورى على الصفقة الجديدة بيرسى تاو الذى قدم أداءً رائعًا أمام الإسماعيلى فى الجولة الأولى لكنه لم يظهر بالمستوى ذاته بالجولة الثانية أمام البنك الأهلى فى الوقت الذى تألق خلاله محمد شريف وأنقذ المارد الأحمر فى مباراة البنك وسجل هدف المباراة الوحيد عندما دفع به بديلًا فى الشوط الثانى. بيرسى تاو شارك خلال أول جولتين بالدورى فى مركز المهاجم الصريح مع منحه حرية الحركة وتبادل المراكز مع أفشة وميكيسيوني، ليشكل الثلاثى قوة هجومية كبيرة. ورغم مشاركة تاو الأولى مع الأهلى أمام الاسماعيلى لكنه أظهر انسجامًا كبيرًا بين زملائه، إلى جانب لياقته البدنية العالية متخطيا الفترة الصعبة التى تعرض لها فى مستهل مشواره مع الفريق، بعد تعرضه للإصابة وغيابه عن السوبر المحلى أمام طلائع الجيش ولقاء إنبى فى كأس مصر. كما يملك تاو فاعلية هجومية كبيرة وقدرة على تسجيل الأهداف وليس فقط صناعة الفرص والمحاولات، وهو ما ظهر فى مواجهة الاسماعيلى بتسجيله هدفين إلى جانب محاولات أخرى كان قريبًا فيها من التسجيل أيضا، وهو ما يمنح الفريق أفضلية كبيرة ويعالج ظاهرة إهدار الفرص السهلة.



لكن ما يزعج موسيمانى هو تراجع مستوى بيرسى تاو فى مباراة البنك الأهلى و تألق محمد شريف وإنقاذه للفريق بهدفه الوحيد فى اللقاء وهو ما وضع المدير الفنى فى موقف حرج لإصراره على استبعاد شريف منذ بداية الموسم الحالى. ولم يكن محمد شريف يتوقع مع نهاية الموسم الماضى وهو يتربع على صدارة هدافى الدورى أنه بعد عدة أسابيع سيكون فى منافسة شرسة وتحد كبير للحفاظ على مكانه فى التشكيلة الأساسية للقلعة الحمراء ومنتخب مصر.

وأنهى محمد شريف الموسم الماضى بحصوله على لقب هداف الدوري، برصيد 21 هدفًا، بجانب حصوله مع الأهلى على لقب دورى أبطال إفريقيا وكان هداف البطولة بـ6 أهداف فضلا عن تواجده أساسيا فى قيادة هجوم منتخب مصر.

ومع بداية الموسم الجديد خسر شريف مع الأهلى لقب السوبر المصرى أمام طلائع الجيش وتراجع مستواه بشكل ملحوظ ما أثر على حظوظه فى المنتخب المصرى وكذلك ناديه.

وقد يجد موسيمانى الحل خلال مباراة القمة بالدفع بمحمد شريف كمهاجم أساسى مع استغلال تاو فى مركز الجناح أو صناعة الألعاب حتى لايخسر قدرة شريف على إحراز الأهداف من أنصاف الفرص وأيضا مهارة و سرعات بيرسى تاوى التى يحتاجها المارد الأحمر أمام فريق بحجم وقيمة الزمالك.