الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يخاطب 3 جهات رسمية لحل أزمة مونديال الأندية

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021، التى أجريت مساء الاثنين، بمقر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيورخ السويسرية، عن مواجهة الأهلى أمام مونتيرى المكسيكى فى افتتاح مبارياته بالدور ربع النهائى للبطولة.



فيما سيواجه الفائز من مباراة الأهلى ومونتيرى، فريق بالميراس البرازيلى فى الدور نصف النهائى. وستقام مباراة الافتتاح يوم 3 فبراير، بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتى النيوزيلندى فى الدور التمهيدى، وسيلتقى الفائز من الفريقين مع الهلال السعودى فى الدور ربع النهائى.

ويشارك فى بطولة كأس العالم للأندية التى تقام بدولة الإمارات خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل، إلى جانب الأهلى، كل من:

الجزيرة الإماراتى ممثل البلد المضيف، وتشيلسى الإنجليزى، وأوكلاند سيتى النيوزيلاندى، ومونتيرى المكسيكى، والهلال السعودى، وبالميراس البرازيلى.

يذكر أن الأهلى سبق له المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية فى 6 مرات سابقة، أعوام 2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020.

كما حقق الأهلى المركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولتى 2006 و2020.

وأرسل النادى الأهلى خطابات لكل من الاتحاد المصرى لكرة القدم، والاتحاد الإفريقى لكرة القدم، والاتحاد الدولى لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية، التى تقام خلال الفترة بين 3- 12 فبراير المقبل وبطولة الأمم الإفريقية، التى تقام خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وطلب النادى  ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطنى ومصلحة الأهلى ممثل مصر وإفريقيا فى تلك البطولة العالمية.

ويضم المنتخب الوطنى ما بين 7-9 لاعبين من الأهلى بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل على معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم فى كأس الأمم الإفريقية.