الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل يطالب بحل مشكلات مكاتب التوكيلات الملاحية لتعزيز التجارة العربية




 
 
طالب د.جلال مصطفى سعيد وزير النقل بضرورة إنشاء مراكز  تدريب متخصصة تمنح شهادت الجدارة المهنية للعاملين فى قطاع النقل البرى واللوجيستيات.
 
 
وأشار إلى ضرورة تحسين مناخ عمل مكاتب التوكيلات الملاحية العربية بما يمكنها من تدعيم حركة التجارة البينية بين الدول العربية الذى يساهم بدوره فى دعم الخطوط الملاحية بين الموانئ العربية.
 
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب التابع لجامعة الدول العربية بصفته رئيسا للمكتب التنفيذى وذلك بمدينة الإسكندرية.
 
وخلال الاجتماع تناول سعيد أهم الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال المقدم من الدول الأعضاء مع الأمانة العامة والمنظمات المتخصصة لتقديم التوصيات الخاصة بها من مجلس وزراء النقل العرب فى مجالات النقل البرى والبحرى والجوى والنقل متعدد الوسائط .
 
وأكد وزير النقل على حرص الشعب المصرى وحكومته على تنفيذ كل مايساهم فى تعزيز العلاقات بين الدول العربية وكذلك حرص وزارة النقل المصرية على العمل الجاد والمكثف فى سبيل تقوية ربط الدول العربية برا وبحرا وجوا ورفع كفاءة النقل البينى وتذليل جميع الصعوبات وتسهيل الإجراءات من خلال التخطيط والتنفيذ والمشاركة فى مشروعات النقل على المستوى المحلى والإقليمي.
 
 
وأضاف سعيد: إن جمهورية مصر العربية تولى اهتماما بالغا بقطاع النقل لتطوير وتحديث جميع عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات لتعزيز قدرتها الاستيعابية ورفع كفاءة الانتاج لها بما يمكنها من ملاحقة التطور المستمر والعمل على تشغيل وإدارة هذه المرافق بأعلى درجة من الكفاءة الفنية وربطها بالشبكة الاقليمية والعالمية.
 
وتم خلال اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء النقل العرب، مناقشة عدد من الموضوعات المهمة التى منها إنشاء مركز معلومات للنقل البرى والبحرى وكذلك كيفية استثمار المواقع المميزة للمنطقة العربية والتى تمكنها من زيادة حصتها فى التجارة العالمية.