الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلسة موسيمانى تحسم معسكر الأهلى فى الإمارات قبل مونديال الأندية

يعقد محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى اجتماعًا، مع بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق خلال الساعات المقبلة لتحديد الموعد النهائى لسفر البعثة إلى الإمارات، لخوض منافسات كأس العالم للأندية التى تنطلق إلى الان خلال الفترة من من 3 إلى 12 فبراير المقبل، ويلعب الأهلى أولى مبارياته يوم 5 أمام مونتيرى.. وكان الأهلى قد استقر بشكل مبدئى على السفر إلى الإمارات يوم 31 يناير الجارى، ولكن القرار النهائى يتوقف على جلسة الخطيب وموسميانى وفى حالة السفر مبكرًا سوف يستكمل الاهلى كأس رابطة الأندية بالناشئين.. ويترقب مسئولو القلعة الحمراء حدوث اى انفراجة فى هذه الأزمة خلال الأيام المقبلة بسبب تضارب مواعيد بطولة أمم إفريقيا مع انطلاق مونديال الأندية.



ويواجه الأهلى أزمة كبيرة قبل بدء خوضه لمنافسات كأس رابطة الأندية المصرية، والتى يستهلها بمواجهة الجونة يوم الخميس المقبل.

وحاصرت الغيابات فريق النادى الأهلى فى ظل غياب 18 لاعبا عن تدريبات الفريق، ليتخذ موسيمانى قرارا بتعويض تلك الغيابات، ويشارك 9 لاعبين دوليين مع منتخبات بلادهم استعدادا لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا التى تنطلق اليوم فى الكاميرون.

ويتواجد كلا من محمد الشناوى وأيمن أشرف وحمدى فتحى وعمر والسولية وأكرم توفيق ومحمد شريف مع منتخب مصر ويتواجد بدر بانون مع منتخب المغرب وعلى معلول مع منتخب تونس وأليو ديانج مع منتخب مالى.

بينما تعرض 5 لاعبين للإصابة بفيروس كورونا، وهم ياسر إبراهيم، بيرسى تاو، لويس ميكيسونى، أحمد نبيل كوكا وأحمد عبدالقادر.

قام بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق، بتصعيد 5 لاعبين من فرق الناشئين بالنادى للمشاركة فى تدريبات الفريق الأولى وشهد مران الأهلى اليوم مشاركة، أحمد سيد غريب مواليد 2002، أحمد أشرف ومحمد مغربى ومحمد ياسر والثلاثى مواليد 2001 ومحمد أحمد (شرقية) مواليد 2003.

وحرص الجهاز الطبى على إجراء مسحة طبية للاعبين والجهاز الفنى والإدارى للاطمئنان على حالة جميع اللاعبين، فى ظل التشديد على الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا. ووجه الأهلى رسالة تحذير لعمرو السولية لاعب الفريق المنضم إلى صفوف المنتخب المتواجد فى الكاميرون من الاستعجال فى العودة لعدم تفاقم اصابته فى حال المشاركة فى الأدوار الأولى من بطولة أمم إفريقيا.

أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلى عن انتقال محمود عبد المنعم «كهربا»، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، إلى نادى هاتاى سبور التركى لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة بنية البيع.

وقام توفيق بإنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية الخاصة بانتقال اللاعب إلى النادى التركى، كما قام كهربا بتمديد عقده مع الأهلى لمدة سنة إضافية دون أى شروط، مؤكدًا ارتباطه بالنادى ورغبته الشديدة فى خدمة الأهلى لأطول فترة ممكنة.

ويتضمن عقد كهربا بندًا يتيح للنادى التركى شراءه بشكل نهائى مقابل 3 ملايين دولار على أن يكون الاتفاق بناء على رغبة ثلاثية من النادى التركى والاهلى واللاعب.