الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركة سويدية تدرب الغربان لجمع القمامة مقابل الطعام

تزعم شركة سويدية ناشئة متخصصة فى تدريب الغربان على التقاط القمامة مقابل الطعام، وأن برنامجها يمكن أن يوفر على المجتمعات ثروة من تكاليف التنظيف..  ووفقاً لما ذكره موقع «odditycentral» فإن مؤسسة «Keep Sweden Tidy Foundation» تقول إنه يُترك أكثر من مليار أعقاب سجائر فى شوارع السويد كل عام وهو ما يمثل حوالى 62% من إجمالى القمامة.



لقد ثبت حتى الآن أن تعليم البشر عدم إلقاء أعقاب السجائر فى الشوارع أمر مستحيل، لكن شركة سويدية ناشئة تدعى أن بإمكانها تعليم الغربان اللحاق بنا وإنقاذ المجتمعات المحلية والتقليل من رسوم التنظيف كل عام، حيث يُعلم تنظيف Corvid الغربان البرية القيام بهذا العمل مرة بمرة، والتى تقوم بمكافأة الطيور بالطعام مقابل كل عقب سيجارة يجمعوه.

وعلى الرغم من عدم معرفة تفاصيل حول عملية التعليم للغربان خطوة بخطوة لكن يتم تدريبها على ربط الطعام بأعقاب السجائر وأن موزع الطعام يسقط بمجرد وصول الغراب، حيث تبدأ الغربان بالنقر على الآلة بالضغط على زر يقوم بإسقاط الطعام، وأن الطيور تكتشف أن هذه المكافأة تسقط بمجرد وضع أعقاب السجائر فى المكان المخصص لها.

هذا الأمر يبدو معقداً وصعباً لكن كما نعلم أن الغربان هى من أذكى الطيور على وجه الأرض ويتم نجاح تدريبها فى وقت محدود ، والآن يتم تدريبها على نطاق أوسع فى مدينة سودرتالية.