الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جاباسكى» صداع فى رأس الزمالك

تنتظر إدارة الزمالك عودة محمد أبوجبل الحارس الشهير بـ جابسكى من الكاميرون من أجل بدء المفاوضات معه مباشرة لتجديد عقده بمقابل مادى كبير خوفا من رحيله مجانا لأى ناد خليجى فى الميركاتو الصيفي.



وطلب مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المسئولين فى النادى عقد اجتماع مع أبو جبل فور عودته من الكاميرون من أجل تجديد عقده والحفاظ عليه داخل أسوار ميت عقبة.

وخطف محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر ونادى الزمالك، الأنظار بشدة خلال مشاركته فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون وقيادته للفراعنة للوصول لنهائى البطولة.

أبو جبل الذى شارك كبديل لمحمد الشناوى بعد إصابته أمام كوت ديفوار فى ثمن النهائى تألق بشدة مرتين فى ركلات الترجيح على وجه التحديد ولعب دور البطل فى صعود مصر للنهائى.

وفى الوقت الذى ينتهى فيه عقد محمد أبو جبل مع الزمالك فى نهاية الموسم الحالى وبالتحديد فى يونيو المقبل بدأت إدارة الزمالك فى التحرك من أجل تجديد عقد الحارس الدولى.

ويملك الزمالك بين صفوفه محمد أبوجبل ومحمد عواد، فيما أعار محمود عبد الرحيم «جنش» لنادى فيوتشر ومحمد صبحى إلى فاركو مع وضع بند بأحقية النادى الصاعد حديثا للممتاز فى شرائه مقابل 20 مليون جنيه.

ورفض مسئولو الزمالك عقد جلسة مفاوضات مع محمد أبوجبل لتجديد عقده، منذ عودة المجلس الحالى برئاسة مرتضى منصور فى نوفمبر الماضي، حيث لم يضع المجلس الحارس فى أولويات ملف التجديد.

وأبدى المجلس الأبيض رغبته الأولى فى التجديد للدولى المغربى أشرف بن شرقى جناح الفريق، خصوصا بعدما ترددت أنباء قوية عن رحيله لأحد الأندية الخليجية نهاية الموسم  قبل أن يتراجع المجلس بعد توهج الحارس فى إفريقيا.

وكشفت بعض المصادر المقربة من الحارس، عن رغبته فى الحصول على مقابل مالي، يتخطى ما يحصل عليه محمد عواد والذى يقدر عقده بـ16 مليون جنيه فى الموسم.

ويرفض محمد أبوجبل التجديد للزمالك بقيمة مالية أقل مما يحصل عليها زميله محمد عواد. ويرغب حارس الزمالك فى وضع شرط جزائى بعقده الجديد مع الزمالك، يسمح له بالرحيل عن الفريق، حال تلقيه عرضا جيدا للاحتراف خارج مصر.

من جهة أخرى عقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك  جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب أمس على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادى. وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة التركيز فى الفترة الحالية، خاصة أن الفريق مقبل على مباريات مهمة سواء فى بطولة الدوري، أو بطولة دورى أبطال إفريقيا، وفى نفس الوقت شرح كارتيرون للاعبين برنامج التدريب لتطبيقه.