الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزعيم والفخرانى وليلى أبرز الكبار

نجوم ونجمات لن تراهم فى رمضان 2022

يشهد موسم دراما رمضان 2022 استمرارًا لغياب عدد من النجوم، الذى اعتاد الجمهور أن يراه فى هذا الموسم على مدار سنوات، بعضهم مشغول بأعمال سينمائية، وأخرى مسرحية، والبعض الآخر لم يجد نصًا مناسبًا يخوض به الموسم، وآخرون اكتفوا بالمنصات.



البداية مع الزعيم عادل إمام الذى يغيب للعام الثانى على التوالى منذ أن قدم آخر أعماله التليفزيونية «فلانتينو» رمضان قبل الماضى وشاركه البطولة الراحلة دلال عبدالعزيز وداليا البحيرى وسمير صبرى ومحمد كيلانى وحمدى الميرغنى وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى إمام.

كما يغيب النجم الكبير يحيى الفخرانى هذا العام بسبب انشغاله بعرض مسرحية «ياما فى الجراب يحاوى» مع إياد نصار وكارمن سليمان ومحمد الشرنوبى وإخراج مجدى الهوارى وهى مأخوذة عن رائعة بيرم التونسى «ليلة من ألف ليلة» كما يحضر لفيلم سينمائى جديد للمخرجة سارة وفيق يحمل « بونزو» يعود به للسينما بعد غياب 24 عامًا.

معروف أن النجم يحيى الفخرانى شارك فى الموسم الرمضانى السابق بمسلسل «نجيب زاهى زركش» تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى وشارك فيه أنوشكا وإسلام إبراهيم ورامز أمير وكريم عفيفى.

النجمة ليلى علوى من الغائبات عن موسم رمضان القادم رغم أنها من نجماته حيث كان آخر أعمالها فيه مسلسل «هى ودافنشى» عام 2016 مع خالد الصاوى وبرغم غيابها عن رمضان لكنها قدمت عدة تجارب درامية فى مواسم خارج رمضان منها مسلسل «ست الهوانم» الذى عرض العام الماضى كما تنتظر أولى تجاربها عبر المنصات وهو مسلسل «منورة بأهلها» مع المخرج يسرى نصرالله ومعها باسم سمرة.

الفنانة منى زكى خرجت فى اللحظات الأخيرة من الموسم الرمضانى بعد تأجيل مسلسلها «لام شمسية» الذى يشاركها البطولة فيه إياد نصار وأحمد رزق بسبب ضيق الوقت من ناحية ومن ناحية أخرى انتشار إصابات كورونا.

منى زكى شاركت العام الماضى بمسلسل «لعبة نيوتن» مع محمد فراج ومحمد ممدوح وسيد رجب وعائشة بن أحمد وتأليف وإخراج تامر محسن.

أما الفنانة ياسمين عبدالعزيز فقررت الحصول على إجازة هذا العام من رمضان بعد الأزمة الصحية التى تعرضت لها وتنتهزها فرصة للبحث عن فكرة تعود بها للسينما.

ياسمين قدمت عبر ثلاثة موسم متتالية مسلسلات ناجحة آخرها «ونحب تانى ليه» مع شريف منير وكريم فهمى وسوسن بدر وعماد رشاد وإيمان سيد وتارا عماد وتأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى والعام الماضى قدمت مع نفس المؤلف والمخرج مسلسل «اللى ملوش كبير» مع خالد الصاوى وأحمد العوضى وعايدة رياض وفتوح أحمد.

من الغائبات عند دراما رمضان القادم الفنانة سمية الخشاب حيث شاركت العام الماضى فى مسلسل «موسى» مع محمد رمضان وعارفة عبدالرسول ورياض الخولى وعبير صبرى وهبة مجدى وتأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة.

الفنانة هند صبرى تغيب هى الأخرى عن الموسم حيث انشغلت فى الفترة الماضية بمسلسل «البحث عن علا» الذى بدأ عرضه على منصة نتفيلكس ومعها هانى عادل وسوسن بدر وندى موسى وإخراج هادى الباجورى.

هند صبرى آخر عمل رمضانى شاركت فيه كان مسلسل «حلاوة الدنيا» مع ظافر العابدين الذى يغيب هو الآخر ومعهما أنوشكا ومصطفى فهمى ونهى عابدين وحنان مطاوع وكان ذلك قبل خمس سنوات.