السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«باى باى كارتيرون»

تجتاح حالة من الغضب أروقة نادى الزمالك عقب الخسارة الثقيلة أمام الوداد المغربى بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التى جمعتهما فى الدار البيضاء فى الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا.



جاءت أول هزيمة للزمالك فى مرحلة المجموعات لتزيد من تأزم موقفه فى المنافسة بدورى الأبطال فى ظل عدم تحقيق أى انتصار بعد مرور نصف مباريات الدور الجارى مكتفيًا بحصد نقطتين.

واختتمت منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة، والتى شهدت أيضًا فوز بترو أتلتيكو الأنجولى على مضيفه ساجرادا اسبيرانسا الأنجولى 1-0 قبل لقاء الوداد والزمالك ليصبح ترتيب المجموعة الرابعة:بترو أتلتيكو - 7 نقاط.الوداد - 6 نقاط.الزمالك - نقطتان.ساجرادا اسبيرانسا – واحدة.

أصبح الزمالك فى موقف لا يحسد عليه بعد فشله فى تحقيق أى انتصار بعد مرور نصف مباريات الدور الجاري، عقب التعادل فى أول جولتين مع فريقى بترو أتلتيكو وساجرادا اسبيرانسا. ويأمل الزمالك فى تحقيق فوزه الأول فى مجموعات دورى الأبطال على الوداد حين يستضيف الفريق المغربى فى مصر خلال الجولة المقبلة يوم 11 مارس المقبل بالجولة الرابعة على ملعب استاد القاهرة.

انتصار الزمالك على الوداد سيرفع رصيده إلى خمس نقاط ليحسن موقفه فى المجموعة، لينتظر بعد ذلك تعثر الفريق المغربى أو الأنجولى من أجل حجز مكان فى مقدمة الترتيب مع الفوز فى مباراتيه المتبقيتين.وسيتبقى للزمالك بعد خوض لقاء الوداد مواجهة كل من بيترو أتلتيكو فى أنجولا فى الجولة الخامسة، قبل أن يستضيف ساجرادا اسبيرانسا فى الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات. وبعد وداع دورى الأبطال من دور المجموعات خلال الموسم الماضى، سيسعى الزمالك لتجنب السيناريو نفسه هذا الموسم بتحقيق فوز ينعش به حظوظه فى التأهل لاستكمال رحلة حصد اللقب السادس.

وأصدر مجلس إدارة نادى الزمالك قرارات نارية عقب الخسارة وهى استبعاد كل من مدحت عبد الهادى المدرب العام وأمير عزمى المدرب المساعد من الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى.

يأتى قرار رئيس النادى بسبب سوء السلوك من الثنائي، كما قرر المستشار مرتضى منصور إحالة  المدير الفنى باتريس كارتيرون للتحقيق فور عودته إلى القاهرة.

وفى نفس الوقت  قرر رئيس الزمالك إيقاف جميع مستحقات اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى والطبى بعد الخسارة من الوداد المغربى فى الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات.

النادى يدرس خلال الفترة الحالية، أكثر من سيرة ذاتية تحسبًا لرحيل كارتيرون عن الزمالك، وجرى ترشيح اسمين سبق لهما تدريب الزمالك، وهما السويسرى كريستيان جروس، والبرتغالى جايمى باتشيكو، خاصة أن هناك حالة من عدم الاستقرار فى علاقة النادى والمدرب الفرنسى، بعدما اتخذ رئيس النادى قرارًا بتجميد مستحقات اللاعبين والجهاز الفنى. كما دخل الإسبانى جاريدو المدير الفنى الأسبق للأهلى فى دائرة الترشيحات علاوة على اسم حسام البدرى المدير الفنى السابق لمنتخب مصر والأهلى.

من جانبه قدم أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، ورئيس البعثة، اعتذاره للشعب المغربى وجماهير نادى الوداد عن الأحداث التى شهدتها مباراة الزمالك ضمن منافسات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.