السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسيقى «كيان الإيطالى» بجيزويت الإسكندرية.. الأربعاء

يستضيف مركز الجيزويت الثقافى بالإسكندرية، فى السابعة من مساء الأربعاء المقبل، حفلًا لعازف البيانو والملحن الإيطالى كيان، وفريقه الموسيقى الذى يضم كلًا من انا بيرسيفك عازفة التشيللو، وجافانا رالجيك عازفة الفيولينة، بالإضافة إلى الميتزو سوبرانو المصرية جولى فيظى.  



البرنامج، الذى يأتى بالتعاون بين المركز الثقافى النمساوى والمعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة سيتضمن مجموعة من أعمال «كيان» الموسيقية التى تجمع بين الطابع الكلاسيكى الحديث والمعاصر.

النجم الإيطالى صاحب الأصول الفارسية، والمقيم حاليًا بالعاصمة النمساوية فيينا، بدأ تعلم الموسيقى فى عمر السادسة وصقل موهبته بنفسه بوضع ألحان مبتكرة متأثرًا بالمبدعين من المختلفين، ويقول كيان: إن قال الموسيقى وجدته، ولم يبحث عنها فهو ترك أصابعه تتدفق فوق المفاتيح واكتشف القدرة على كتابة الألحان التى لم تكن موجودة من قبل. 

وتابع: عندما كنت طفلًا فى الثمانينيات، كنت أبحث عن الموسيقيين الاستثنائيين واستمعت إلى الموسيقى التقليدية والكلاسيكية وموسيقى البوب والأفلام وحتى موسيقى الإعلانات، فى ذلك العمر كنت أشبه بالإسفنجة، أستوعب الموسيقى من البيئة، وأعتقد أن كل هذه الأمور حددت أسلوبى الموسيقى اليوم.

وأشار إلى أنه كل ما يتبادر إلى ذهنه يكتبه، فهو لا يهدف إلى نوع خاص، إذ إن الموسيقى فى المقام الأول تأتى كلحن، وإذا قرر اللحن أن يصبح كلاسيكيًا، فهو يتبع قراره، ولا يحاول تغيير مصيرها.