الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طريقة اللعب بداية التغيير

فيريرا يحشد قوته لاستعادة الهيبة أمام الوداد

يخوض الزمالك فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة اختباره الأول مع مدربه الجديد، البرتغالى جيسوالدو فيريرا، فى مواجهة ضيفه الوداد المغربى باستاد القاهرة ضمن المجموعة الرابعة فى تمام السادسة مساء اليوم الجمعة ضمن إياب دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، أما الزمالك فيحتل المركز الثالث برصيد نقطتين، بعد التعادل مع بيترو أتلتيكو وساجرادا، والخسارة أمام الوداد، ويحتل الوداد، وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن بيترو أتلتيكو المتصدر.



وقال المدير الفنى البرتغالى لفريق الزمالك، جوسفالدو فيريرا: إن الجميع بالفريق لديه المسئولية ليضع النادى على الطريق الصحيح، وأضاف فيريرا، خلال كلمته للاعبى الزمالك :«بالنسبة لى شرف أن أكون هنا، فى الملعب بيننا وبين بعض ليس كلام ولكن فعل، هناك مباراة أمام الوداد وهذه المباراة إما أن تكون كل شيء أو لا شيء وأنا لا أعرف الوداد ولكن أعرفكم أنتم».

وأتم المدير الفنى البرتغالى للزمالك تصريحاته بقوله: «قبل بداية عملنا لابد أن نعلم (المنيو) فهو مهم جدًا هناك دورى وبطولة إفريقيا ولدينا فرصة يجب أن نحارب عليها وتذكروا أننا سويًا لدينا الفرصة للتتويج بالبطولات التى نخوضها».

يذكر أن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، قد أعلن يوم الجمعة الماضى تعيين البرتغالى فيريرا مديرًا فنيًا لفريق الكرة بالنادى خلفًا للفرنسى باتريس كارتيرون.

وينوى البرتغالى جوسفالدو فيريرا، تغيير الطريقة الفنية للفريق، خلال مباراة الوداد المغربى باستاد القاهرة اليوم، واعتمد فريق الزمالك على طريقة 4 /2 / 3 /1 منذ عدة سنوات، وطبقها جميع مدربى الفريق سواء من الأجانب أو المصريين.

وكشف مصدر داخل الزمالك عن أن البرتغالى فيريرا، ينوى تغيير طريقة اللعب إلى 4/3/3، التى يعتمد عليها المدير الفنى دائمًا فى قيادته الفنية، وسبق وطبق البرتغالى فيريرا أيضًا طريقة 4/3/3 مع الزمالك فى ولايته الأولى، ويعتمد خلالها على لاعب واحد فقط كوسط مدافع، فى وجود ثنائى أيمن وأيسر هجومى بوسط الميدان.

وأكد المصدر أن المدير الفنى، يرفض تغيير طريقة اللعب التى يعتمد عليها منذ سنوات طويلة، وسيبدأ التغيير بداية من لقاء الوداد المغربى، وأشاد البرتغالى جيسفالدو فيريرا بالثنائى أحمد زيزو وإمام عاشور بعد مباراة الجونة الأخيرة واعتبر أن هذا الثنائى هو الأفضل بين صفوف الفريق الأبيض.

وحضر فيريرا مباراة الجونة من مقصورة استاد القاهرة، والتى نجح الزمالك فى الفوز بها محققًا الفوز الثانى تحت قيادة مدربه المؤقت أسامة نبيه، وتحدث فيريرا مع أميرمرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادى الزمالك وأثنى على مستوى الثنائى واستفسر عن كل شيء عنهما وأوضح بأنهما سيكون لهما مستقبل كبير مع الفريق تحت قيادته.

كما انتقد المدرب غياب الجماهير عن المباريات وأكد لأمير مرتضى أن تواجد الجماهير سيكون مهمًا للغاية لتحفيز اللاعبين فى الفترة المقبلة، وعلى صعيد آخر أعلن رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور، تراجعه عن تقديم استقالته من رئاسة القلعة البيضاء, وشدد على أنه ومجلسه لن يتقدموا باستقالتهم احترامًا للدولة المصرية. 

يذكر أن مجلس إدارة نادى الزمالك قد عقد اجتماعًا طارئًا خلال الساعات الماضية داخل مكتب رئيس النادى وبحضور جميع أعضاء المجلس، وكان رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور قد كشف عن نيته التنحى عن منصبه، عقب مواجهة نادى الوداد الرياضى يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور دورى أبطال إفريقيا بسبب كثرة القضايا ضده فى النادى، وطلب مرتضى منصور من جماهير نادى الزمالك الوقوف خلف فريق الكرة، ومساندته للفوز على الوداد اليوم لتحسين موقفه فى دورى أبطال إفريقيا.