السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«استمارة 6» لمحترفى الزمالك فى الصيف

استقر مجلس ادارة نادى الزمالك على تحديد موقف اللاعبين المحترفين بشأن بقائهم أو رحيلهم فى فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، على الرغم من أن البرتغالى فيريرا المدير الفنى للفريق قد أرجأ الحديث عن مصير أى لاعب لحين الانتهاء من تقييمه لنهاية الموسم. وتتجه النية داخل إدارة نادى الزمالك للإستغناء عن كل محترفى الفريق، وعلى رأسهم أشرف بن شرقى والذى أعلنت الإدارة عدم تجديد عقده، بالإضافة الى محمد أوناجم وحمزه المثلوثى وسيف الجزيرى والإيفوارى رزاق سيسيه ، بسبب تراجع مستواهم الفترة الماضية. واستقرت إدارة الزمالك على عدم التجديد لمن تنتهى عقودهم فى نهاية الموسم، وتوجيه الشكر لمن يمتد تعاقده مع النادى.



ويستعد نادى الزمالك للتعاقد مع صفقات جديدة فى فترة الإنتقالات الصيفية خاصة إن النادى كان محروما من القيد لفترتين ماضيتين، وهو ما انعكس بشكل سلبى على الفريق الذى ودع دورى أبطال أفريقيا من دورى المجموعات.

وعلى صعيد متصل حرص البرتغالى فيريرا المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى على دعم لاعبى الفريق الدوليين المنضمين إلى معسكر منتخب مصرالمقام حالياً استعداداً لمباراتى السنغال ضمن التصفيات النهائيه المؤهلة الى كأس العالم القادمة قطر 2022. وتواصل البرتغالى مع كل لاعبى الزمالك المتواجدين فى معسكر المنتخب، وثام بتقديم الدعم المعنوى لهم قبل مباراتى السنغال، وطلب منهم تقديم أفضل ما لديهم من مستوى فى المباراتين، لاسعاد الجماهير أولاً ولصُنع انجاز شخصى لهم على المستوى الشخصى.

كما أكد لهم أن تألقهم فى مباراتى السنغال والفوز بهم والتأهل الى كأس العالم سيكون عاملا مساعدا لهم بعد العوده الى الفريق.

معسكر منتخب مصر المقام حالياً يضم 6 لاعبين من الزمالك وهم: الونش ومحمود علاء وأحمد فتوح وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور ومحمد أبوجبل.

وفى سياق متصل يدرس الجهاز الفنى الاعتماد على اللاعبين الشباب فى بعض مباريات الدورى لاكتسابهم خبرات ووضعهم تحت الاختبار على أمل إيجاد بعض اللاعبين الذين يمثلوا إضافة للفريق الأول فى المواسم المقبلة. ويقوم فيريرا بإجراء تعديلات على طريقة اللعب خلال الفترة القادمه، ومن المتوقع أن يعتمد فيريرا على طريقة 4/2/3/1، حيث يرى أنها هى الطريقة الأفضل للتعامل مع اللاعبين الحاليين فى صفوف الفارس الأبيض.

واتخذ المدير الفنى قرارا بالتراجع عن تطبيق طريقة 4/3/3 وذلك بسبب عدم تواجد اللاعبين الذين ينفذون طريقته ، بجانب عدم امتلاك القلعة البيضاء طفرة فى بعض الخطوط وتحديدا فى خط الوسط.