الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بسبب كهربا

أزمة جديدة بين موسيمانى ولجنة التخطيط

يبدو أن هناك أزمة جديدة تلوح فى الأفق بين بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى ولجنة التخطيط بالقلعة الحمراء برئاسة محسن صالح بسبب محمود كهربا لاعب الأهلى المعار لفريق هاتاى سبور التركى. 



وأوصت لجنة التخطيط بإعادة كهربا مجددًا بعد نهاية فترة إعارته بنهاية الموسم الحالى حيث ترى اللجنة أن اللاعب لديه قدراته فنية و مهارات أفضل من بعض اللاعبين المتواجدين فى صفوف الأهلى خلال الفترة الحالية مثل طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وميكيسونى.

كما ترى لجنة التخطيط أنه فى حال منح كهربا فرصة كاملة وحقيقية مع الفريق سيشكل إضافة قوية فى خط الهجوم وسيمنح المدير الفنى خيارات أفضل للمارد الأحمر خصوصا مع تراجع مستوى و أداء بعض اللاعبين.

فى المقابل يرفض موسيمانى توصية لجنة التخطيط بإعادة كهربا وأبلغهم أنه فى حال الاستقرار على عودته لن يكون له دور مع الفريق .. وطالبهم بتسويقه مجددًا إذا رفض النادى التركى تفعيل بند شراء اللاعب. 

وكشف مصدر داخل النادى الأهلى أن موسيمانى يرفض عودة كهربا متعللاً بكثرة مشاكله خلال فترة تواجده مع الفريق الأحمر والتى أدت لتوقيع عدة عقوبات عليه.

وأوضح المصدر أن موسيمانى أكد لإدارة القلعة الحمراء عدم حاجته لجناح جديد فى ظل وجود عدة لاعبين مثل أحمد عبد القادر الذى حجز مقعداً ثابتاً فى أفكار موسيمانى كجناح أيسر بعد تألقه بالإضافة إلى بيرسى تاو، لويس ميكسيوني، حسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

وكان كهربا انتقل إلى صفوف هاتاى سبور التركى خلال يناير الماضى مع وجود بند يتيح أحقية الشراء بموافقة الطرفين بعد خروجه من حسابات الجهاز الفنى.

ولعب كهربا 8 مباريات مع نادى هاتاى سبور بمسابقتى الدورى وكأس تركيا، ولم يسجل أى هدف حتى الآن منذ إعارته فى الشتاء الماضى خلال شهر يناير، وكانت معظم مشاركاته كبديل وليس أساسيًا، ولدقائق قليلة مما أثار غضب لجنة التخطيط نظرًا لاحتياج اللاعب للمشاركة من أجل إثبات نفسه أو على الأقل تسويقه وبيعه لنادٍ آخر.

الجدير بالذكر أن المحكمة الرياضية فى سويسرا أيدت حكم لصالح نادى الزمالك بتوقيع غرامة مالية على  كهربا  تبلغ 2 مليون دولار بجانب  5% فائدة على المبلغ   بدءًا من  20 يونيو 2019 وحتى تاريخ سداد المبلغ كاملا .

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» قرر فى أغسطس  2020 تغريم  كهربا بالتضامن من نادى  ديبورتيفو أفيس البرتغالى مليونى دولار ، مع  عدم إيقاف اللاعب مؤكدين  سلامة موقف الأهلى بالتعاقد معه فى ذلك الوقت.. ورحل  كهربا عن الزمالك عام 2019 بداعى أن عقده مع الفريق قد انتهى ، فاتخذ مسئولو الفريق الابيض  اجراءات مقاضاة اللاعب لأن  عقده ما زال مستمرًا مع الفريق.