الثلاثاء 2 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة 3 تجار مخدرات للنيابة العسكرية بتهمة تهريب صواريخ آر بى جى ومضادات طائرات




 أكد مصدر مسئول بالنيابة أن جهات عليا طلبت وقف التحقيق مع المتهمين فى قضية تهريب الأسلحة الثقيلة والذخائر التى تم ضبطها على الطريق الساحلى الدولى بين الإسكندرية ومطروح وإحالة المتهمين إلى النيابة العسكرية بعد أن قررت النيابة العامة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق كانت إدارة المخدرات اكتشفت صواريخ أرض أرض ومضادات بحوزة تجار مخدرات فى طريق الإسكندرية - مطروح.
 
وقامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع أجهزة الأمن بحملة مكبرة على تجار المخدرات وتم القاء القبض على 3 تجار سلاح وبحوزتهم صواريخ عابرة للمدن ومدافع هاون ومدافع مضادة للمركبات والمدرعات وأسلحة ثقيلة وآلية وذخيرة حية وذلك بطريق الإسكندرية مطروح الساحلى أكثر من 4 ساعات كرًا وفرًا ومطادرة وتبادل لإطلاق النار مع تجار المخدرات تمكنت أجهزة الأمن بعد وصول معلومات من مصدر سرى باستلام المتهمين صفقة السلاح.
 
تم إلقاء القبض على المتهمين وهم أحمد س أ. ع حاصل على معهد فنى تجارى وربيع ر. ع سائق وإسماعيل أ. ع حاصل على دبلوم تجارة حاول المتهمون الفرار وترك الأسلحة بعد تضييق الخناق عليهم.
 
وتم ضبط 3 سيارات نقل محملة بـ40 صاروخًا أرض أرض عابر للمدن بطول 260 كيلو و36 مفكًا يستخدم فى حل وتركيب هذه الصواريخ وقاذف صاروخى مضاد للمركبات والمدرعات التى تستخدم من قبل رجال الأمن فى التصدى لهم و17 قذيفة صاروخية آر بى جى ومنصة إطلاق صواريخ وصاروخ خاص طوله متر ومدفع هاون بجميع أجهزته وذخيرة حية و7 بنادق آلية وعدسات تستخدم فى القتال تم القبض على المتهمين الذين اعترفوا تفصيليًا أمام أجهزة الأمن بحيازة هذه الأسلحة الثقيلة بغرض بيعها إلى عملائهم من تجار المخدرات للتصدى لرجال الأمن فى العمليات القتالية ولتأمين صفقات عمليات تهريب المواد المخدرة من أجهزة الأمن وكذلك لراغبى حيازة الأسلحة الثقيلة.
 
تم تحرير محضر وانتداب خبراء من المفرقعات لتحريز هذه الأسلحة وجار عرض المتهمين على قاضى التحقيقات بوزارة العدل لمباشرة التحقيقات مع المتهمين.
 
جدير بالذكر ان هذه الأسلحة كانت سيتم نقلها إلى سيناء للقيام بعمليات إرهابية على الحدود المصرية الإسررائيلية