الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«لن تسرقوا منا رمضان»..تى شيرت ر مضانى بـ 35 جنيهـًا




«تى شيرت إسلامى».. حملة جديدة من نوعها تجاوزت حدود صفحات الفيس بوك إلى الأسواق المحلية فى العديد من المحافظات، اختصت لشهر رمضان الكريم نصيبا من أهدافها لنشر الافكار الاسلامية فى مواجهة الفكر الغربى من خلال تصميم تى شيرت يحتوى على تصميم «لن تسرقوا منا رمضان» يتراوح سعره ما بين 35 إلى 50 جنيها.
 
قال أحمد ابراهيم أحد مؤسسى الحملة إن العديد من الشباب يرتدى ملابس عليها عبارات وألفاظ خارجة وعادة ما تكون باللغة الإنجليزية دون وعى بمعنى تلك الجمل المرسومة على التى شيرت، لذلك قامت الحملة على استخدام مصطلحات وعبارات اسلامية باللغة العربية على التى شيرت بهدف التمسك بالهوية العربية والإسلامية وإرسال معانى ذات دلالة واضحة  وكانت البداية من خلال صفحة الفيس بوك بهدف استخدام اللغة العربية فى تصميمات الملابس تحت عنوان «حملة ضد التغريب».
 
وأكد إبراهيم أن فكرة «لن تسرقوا منا رمضان» قامت على تشجيع الشباب بعدم الإنجراف وراء المسلسلات والبرامج التليفزيونية التى تسيطر على الشهر الكريم من خلال ارتداء التى شيرت بهذا التصميم الذى يعمل على التنبيه المستمر لتلك الفكرة، والتذكرة بأهمية شهر رمضان وضرورة استغلاله بالشكل الأمثل بعيدا عن الأعمال غير المفيدة. 
 
وأضاف ابراهيم إن الحملة استغلت بعض الأحداث الحيوية التى تمر بها البلاد للترويج لفكرة «تى شيرت إسلامي» من خلال استخدام بعض الجمل مثل «ثورجى مسلم» مع  تزايد التظاهرات والاعتصامات، و«ابتسم أنت من أهل السنة» وذلك فى مواجهة ظاهرة التشيع، كما لاقى تى شيرت «خطاب» اقبالاً كبيرًا بين الشباب بدلا من «جيفا» مؤكدا أن الحملة لا تنتمى لأى حزب أو حركة سياسية بل أن هناك عدداً من الاقباط من مشاركى الحملة ومنهم أيضا مندوب التسويق الذى يقوم بترويج الفكرة ويساعد على انتشارها.
 
وأشار ابراهيم إلى أن الحملة نجحت بشكل كبير داخل مصر وخارجها، فقد تم توزيع بعض أعداد من التى شيرتات فى بعض الدول العربية، كما للحملة مندوبين توزيع فى أغلب محافظات مصر لافتا إلى أن هدف الحملة هو غزو الأسواق الأوروبية بعد التوغل فى الأسواق المحلية من خلال إنشاء مول كبير يحمل اسم «تى شيرت إسلامي».