الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعلق الساخر معاذ ماهر: أنا «24 ساعة إيفيهات».. ولا أتربح من السوشيال ميديا

معاذ ماهر، معلق كرة قدم ساخر على السوشيال ميديا، ذاع صيته فى فترة وجيزة، بخفة دم وإيفيهات تلقائية مبتكرة وتعليقه الصوتى المضحك على ملخص المباريات، ينتظر متابعوه فيديوهاته للسخرية من نتائج المباريات و»التحفيل» على بعضهم، والاستمتاع بالكوميديا بشكل عام. 



انطلاقته الفعلية كانت 11 نوفمبر الماضي، حتى بلغت صفحته على فيسبوك أكثر من 720 ألف متابع دون اللجوء للإعلانات، ويصر معاذ على عدم دفع أى مبالغ مالية للترويج لمحتواه كما يرفض التربح من السوشيال ميديا فى الوقت الحالي.

صاحب الـ26 عاما، لا ينكر كونه زملكاوي، ويرى أن الانتماء لا يتعارض مع التعليق الساخر إذ أن اللاعب صاحب الأداء السيئ ليس أكبر من شعار النادي، ومع تراجع الأداء الرياضى ترتفع نسبة الكوميديا، لكنه يرفض التعليق على مباريات قطبى القمة المصرية، رغم أنها ستحقق مشاهدات ضخمة، حتى لا يشعر بأنه ظلم أحد الطرفين.

معاذ أكد لـ»روزاليوسف» أن استخدامه لغة المشجعين فى التعليق جعلت الجماهير تتقبله بشكل أسرع، إذ يهدف ليكون من أوائل من وصلوا للمليون متابع بعد 6 شهور فقط من إنشاء صفحته الخاصة دون تمويل أو سابق معرفة بالناس، أى بعد شهرين من الآن، كما أنه يسعى لمنافسة الكوميديان الشاب محمود محيى السيسى فى عدد المتابعين عبر فيسبوك. المعلق الساخر قال إن قرابة الـ80% من لاعبى مصر ينتظرون الفيديوهات الكوميدية التى يقدمها، وبعضهم مشترك فى صفحته على فيسبوك، ويتابعه مثل محمود حمدى الونش وعمر كمال عبدالواحد وروقة ومحمود شعبان والآخر تحول إلى صديق شخصي، ومنهم رضا هيكل نجم الكرة الطائرة بالزمالك، فاللاعبون يعرفون جيداً إنى لا اقصد إهانتهم بل أنتقد تدنى مستوياتهم وأتمنى رؤيتهم فى صورة أفضل.

ماهر أوضح أنه دخل المجال بالصدفة بتعليقه الصوتى على مقطع لسقوط شاب يلعب كرة فى مصرف صحي، والتفاعل الذى حققه على السوشيال ميديا دفعه لنشر المزيد، وكان يعتمد فى البداية على فيديوهات قصيرة عشوائية، ما يجعله ينتظر طويلاً حتى يجد مشهدا مضحكا بالأساس، حتى جاءت بطولة كأس العرب فكانت بمثابة الانطلاقة والإلهام.

وكشف أن هدفه الحقيقى هو إضحاك الناس، إذ أنه يطلق النكات طوال الوقت «24 ساعة إيفيهات»، كما أنه يخطط للمزيد من الانتشار والوصول لجماهير جديدة فى الوطن العربى كافة إذ أنه سيعلق على مباريات القمة بالدوريات العربية المختلفة، بعد نهاية مباريات دورى أبطال أوروبا.