السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشواطئ تستقبل زوار العيــــــــــــــــــد.. فسحة وعيدية

شهدت الشواطئ طوال عطلة عيد الفطر المبارك رفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين من مختلف محافظات الجمهورية بالإضافة إلى العمليات التأمينية بها للحفاظ على أرواح المصطافين.



وتزايد الإقبال على حجز المصايف بعد أن خففت الحكومة من إجراءات فيروس كورونا وسمحت بفتح الشواطئ بإجراءات احترازية، ويبحث المواطنون عن مصيف هادئ بأسعار مناسبة والتى شهدت اختلافًا كبيرًا عن الأعوام الماضية نتيجة للظروف التى مرت بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

وتشهد الغرف الفندقية والقرى السياحية نسب إشغالات عالية تصل إلى 100% فى بعض الأماكن خلال أسبوع عيد الفطر.

 

بورسعيد

%100 نسبة الإشغال بالقرى السياحية 

 

بورسعيد - أيمن عبد الهادى 

 

بلغت نسبة الإشغال السياحى فى محافظة بورسعيد بالقرى التابعة للجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة، والقرى الخاصة المؤجرة 100 بالمائة خلال عيد الفطر المبارك، وذلك بعد حجز كافة الغرف الفندقية المتاحة، ومن المتوقع أن يكون هناك طلب أكثر خلال الأيام القادمة، يمكن أن يتم تحملها بنزل الشباب والمدينة الشبابية، والتى تضم أيضًا غرفا فندقية على أعلى مستوى.

أكد اللواء عادل الغضبان فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن المحافظة حققت إشغال الـ 100 بالمائة فى القرى السياحية، مشيرًا إلى أن بورسعيد تتحول إلى السياحة بشكل كبير، وأصبح لديها المقومات القادرة من خلالها على جذب السياح وأبناء المحافظات المجاورة. وأشار إلى أنه من المتوقع أن يصل إشغال الحدائق والشاطئ إلى الآلاف من المواطنين من بورسعيد والمحافظات الأخرى، مؤكدًا أن هناك كيانات عملاقة تحتل مساحات هائلة فى مواجهة شاطئ غرب بورسعيد، وتمتلك آلاف الوحدات المصيفية التى تم أيضًا حجز 100 بالمائة منها خلال عيد الفطر. 

من جانب آخر أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن فتح الشواطئ بالمجان أمام المواطنين خلال عيد الفطر المبارك، وذلك لقضاء العيد دون تحمل أى تكاليف مالية.  ووجه محافظ بورسعيد مدير الشاطئ للاستعداد بشكل كبير لاستقبال المواطنين من أبناء محافظة بورسعيد والمحافظات المجاورة، مشددًا على أن بورسعيد يجب أن تستعد بشكل جيد بعدما أصبحت جاذبة للسياحة الداخلية. 

ومن جانبه أكد طارق عثمان مدير إدارة الشاطئ أنه تم التعاقد مع عشرات المنقذين للتواجد على طول الشاطئ بمحافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد، ويجرى تنفيذ حملة مكبرة للنظافة، وتجريف الرمال، وصيانة دورات المياه، وذلك استعدادًا لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر.  

وعمل طارق عثمان على التعاون مع مؤجرى الشماسى من أجل تخفيض أسعار إيجار الكراسى والشماسى للمواطنين، وذلك لجذب أكبر عدد من السياحة الداخلية المستهدفة، مشيرًا أن دخول الشاطئ بدون رسوم، ويمكن للمواطن أن يصطحب كرسيا أو أن يجلس على الرمال دون أن يتحمل أى تكاليف.

 

 البحر الأحمر

شواطئ عامة وممشى جديد ينتظر المواطنين 

 

البحرالأحمر - خالد الجهينى

 

استقبلت محافظة البحر الأحمر عيد الفطر المبارك بافتتاح شاطئين جديدين وممشى جديد حيث تم رفع درجة الاستعداد طوال فترة العيد لتسهيل جميع العقبات أمام المواطنين والزوار. 

وأعلن محافظ البحر الأحمر أن جميع شواطئ المحافظة استقبلت زوارها  بافتتاح شاطئين جديدين وزيادة السعة الاستيعابية لشاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة أكبر الشواطئ العامة بالغردقة.

ومن أهم تلك الشواطئ الجديدة  الشاطئ العام رقم 4، والمشرف عليه جهاز تعمير البحر الأحمر برئاسة المهندس حسنى منصور، حيث أكد المحافظ أن المساحة الإجمالية للشاطئ العام رقم 4 بالغردقة تبلغ نحو 50 ألف متر مربع، ومساحة الجزء الأول للمرحلة الثانية تبلغ نحو 15 ألف متر مربع، موضحاً أن التكلفة المبدئية لأعمال تطوير الجزء الأول تبلغ نحو 15 مليون جنيه.

أوضح المحافظ، أنه تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى للشاطئ الخاصة بالممشى بطول 800 متر، وتم افتتاحها خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومى العام الماضى، لافتاً إلى أن أعمال التطوير شملت عمل برجولات، وأرضيات وأماكن لجلوس المارة للاستمتاع بمشاهدة جمال وطبيعة البحر الأحمر، كما تم زيادة عرض الرصيف إلى 4 أمتار ليستوعب أكبر عدد من الجمهور والمارة مع عمل برجولات لجلوس المواطنين والاستمتاع بجمال البحر. 

أشار المحافظ إلى أن أعمال تطوير الشاطئ تشمل عمل ممشى خارجى إنترلوك، وكافتريات وأكشاك تجارية ومطاعم عالمية ومدرجات للاستمتاع بالشاطئ ودورات مياه، وجزء خاص بالشماسى وممشى من الخرسانة المطبوعة لسهولة حركة المواطنين داخل الشاطئ، معرباً  عن سعادته الكبيرة لما لمسه من مجهود كبير للانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير الشاطئ العام، الذى يعد متنفساً رئيسياً للأهالي، ليكون على مستوى راق يليق بأبناء المحافظة، موجهاً بأن تكون رسوم دخوله بأسعار رمزية لأبناء المحافظة.

ثانى تلك الشواطئ الجديدة تطوير منتجع العائلات رقم 2 (شاطئ السواقى العام)، بجوار قرية الجيسوم، البالغ طوله نحو 600 متر، مؤكداً أن أعمال تطويره تأتى فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بخلق أكثر من متنفس ترفيهى للأهالى بزيادة عدد الشواطئ العامة، حيث تمت إزالة الحشائش التى كانت تعيق ممارسة الأهالى للسباحة فيه، لافتاً إلى وجود عدد من الكبائن والمحلات التجارية تم إنشاؤها على الشاطئ لخدمة المواطنين.

كما تم  تطوير المرحلة الثانية للممشى السياحي، البالغ طولها نحو 3 آلاف متر، ويأتى أبرز ما شملته عمليات التجميل والتطوير وجود عدد من الأعمال الفنية المختلفة كمتحف مفتوح أمام المواطنين والسياح، لافتاً إلى أن الممشى يعد أهم وأكبر ممشى سياحى فى المدينة لأنه يمر من أمام العديد من الفنادق والقرى السياحية.

 

الدقهلية 

الأسعار تبدأ بـ150 جنيهًا فى جمصة 

 

الدقهلية - أسامة فؤاد 

 

شهد مصيف  جمصة بمحافظة الدقهلية إقبالًا ملحوظًا على حجز الفنادق خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

ويعد مصيف جمصة هادئًا بأسعار مناسبة للجميع حيث تبدأ سعر الليلة بـ 150 جنيهًا. واتخذت محافظة الدقهلية كل الاستعدادات اللازمة وضرورة تواجد رجال الإنقاذ على الشاطئ وتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة لاستخدامها حال الضرورة للحفاظ على أرواح المواطنين من الغرق.

وأكد إبراهيم  جبارة، أحد العاملين فى مجال العقارات المصيفية، أن أسعار الشقق تتراوح من ١٥٠ جنيهًا إلى 300 جنيه على حسب اختلاف المكان والقرب والبعد من البحر، مؤكدًا أن الإقبال على المصايف لا يزال محدودًا نظرًا لاستمرار امتحانات طلاب الجامعات، وأيضًا امتحانات الثانوية العامة، مما جعل الإقبال لم يصل إلى ذروته إلى الآن.

وقال محمد حمدان السعدنى:  إن الأسعار فى منطقة سوق جمصة  تتراوح من ١٥٠ جنيهًا لليلة إلى 250 جنيهًا، فى قلب السوق، حيث تتوفر كل الخدمات والسلع وبأسعار مناسبة، وعلى حسب مستوى كل شقة.

وأشار إلى أن منطقة البحر حيث الشاليهات والشقق المكيفة وبالشقة الواحدة 6 أسرة ويجلس المواطن فى شقته وكأنه يجلس فى المياه يكون متوسط السعر من 200 جنيه إلى 350 جنيهًا لليلة الواحدة، أما الوحدات الفندقية فأكد أن الليلة فى حدود 200 جنيه حيث تتوافر خدمات فندقية ومصعد وتكييف.

وأكد أمين مخيمر الجمل  أحد سكان جمصة، أن أسعار المصيف فى جمصة  مناسبة لذوى الدخل المتوسط، مع توافر كافة الوسائل الترفيهية من دور السينما والملاهي، والاهتمام بالشاطئ والخدمات الشاطئية وغيرها علاوة على أن القادم من المحافظات المجاورة سواء الغربية أو القليوبية أو الشرقية أو القاهرة أو الجيزة، يجد نفسه وكأنه يعيش فى محل إقامته من حيث الأسعار المتوسطة، والخدمات المتاحة.

وأوضح أن أهم مميزات مصيف جمصة أنه ذو رمال بيضاء ولا يوجد صخور على الشاطئ لطبيعة البحر والمد والجزر بخلاف المصايف الأخرى.

 

جنوب سيناء 

إلغاء الراحات والإجازات ورفع حالة الطوارئ 

 

جنوب سيناء - زكية هيكل 

 

شهدت معظم القرى السياحية بمحافظة جنوب سيناء إقبالا ملحوظا منذ بداية أول أيام عيد الفطر المبارك. 

ووضعت محافظة جنوب سيناء جميع الإجراءات اللازمة لتوفير كل الخدمات طوال أيام العيد بالإضافة إلى استمرار توافرها خلال الفترة المقبلة.

وكانت قد تأثرت نسبة الإشغالات مع قدوم شهر رمضان المعظم حيث أكد على عايش خبير سياحى بدهب ومالك أحد المنتجعات السياحية  أن الإشغالات السياحية بدهب لم تزد على ٣٨ ٪  بسبب تزامن شم النسيم مع أيام رمضان إضافة إلى أعمال تطوير الممشى السياحى لدهب والأعمال الإنشائية التى تجرى  خلال الموسم السياحى.

من جانب آخر قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء: إن جميع المنشآت السياحية بجنوب سيناء، رفعت درجة الاستعداد القصوى طوال فترة الإجازة، وتكثيف حملات التعقيم الشاملة، والتأكيد على اتباع كل الإجراءات الاحترازية بالمناطق التى تشهد إقبال الزوار والسائحين عليها خاصة مناطق الغوص مثل رأس محمد بشرم الشيخ، ومنطقة البلوهول بدهب، وجزيرة فرعون بطابا، ومناطق الترفيه الليلية مثل خليج نعمة، وقطاع سوهو سكوير، ومنطقة السوق القديم، وساحة السلام، ومنطقة نبق، وهضبة أم السيد بمدينة شرم الشيخ، ومناطق السياحة الدينية، مثل دير سانت كاترين، وجبل موسى وقبر النبى هارون بمدينة سانت كاترين، ودير السبع بنات التابع لمدينة أبورديس، وكنيسة السمائيين، ومسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ.

 

مطروح 

8 ملايين مصطاف يرتادون الكورنيش والشواطئ 

 

مطروح - علاء عبدالله 

 

عادت الحياة لطبيعتها لبلد السحر والجمال والمياه الفيروزية متدرجة الألوان والرمال البيضاء الناعمة فى محافظة مطروح، وذلك بداية من عطلة عيد الفطر المبارك.  وشهدت جميع الشواطئ بمطروح والساحل الشمالى إقبالا ملحوظا خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

واتخذت محافظة مطروح كل الإجراءات بداية بتوافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات للتعامل مع أى طوارئ مع التنسيق لدعم مستشفيات المحافظة بالأطقم الطبية وعمل نقاط طبية وإسعاف أولية على الشواطئ، والتنسيق مع مبادرة مصر بلا غرق  لتوفير مزيد من التأمين  للمصافين ومنع حالات الغرق ، ووضع خدمة اسعاف  بالشواطئ  بوجود ٨٤ سيارة إسعاف على مستوى المحافظة  تعمل من خلال ٦٠ نقطة إسعاف.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه تم رفع كفاءة الشواطئ بتوريد عدد٩ دورات مياه فيبر جلاس  بالشواطئ ورفع كفاءة سور الكورنيش لمسافة ٧كم ، بالاضافة الى التنسيق لرفع كفاءة مسرح الشاطئ وتشغيله لعرض الأنشطة الثقافية والفنية لإسعاد أهالى المحافظة وزائريها، كذلك رفع كفاءة ودهان الأرصفة والبلدورات  ومراجعة أعمال الإنارة وصيانة الكشافات مع توفير المهمات اللازمة ، وتوافر صناديق القمامة وتوزيعها حيث تم توريد ٤٥٠ صندوقا بلاستيكا بالإضافة  ٥ مكابس و٣ حاويات.

وشدد محافظ مطروح على منع الاشغالات على الشاطئ، وتخصيص أماكن للاشغالات مع منع زيادتها فى الجانب الغربى  للكورنيش عن ٥٠ اشغالا فقط  مع مسافة لا تقل عن ٣ أمتار بين كل إشغال وآخر، بما لا يمنع رؤية البحر، وتحديد نموذج للأكشاك  من حيث الشكل العام، بالإضافة إلى معرض المشغولات البيئية واليدوية لشباب مطروح بجوار مسرح الشاطئ. 

كما وجه شعيب، بدراسة استغلال ألسنة حماية الشواطئ مع تحديد نوع الاشغال بما لا  يلوث المكان أو يؤثر على البيئة. 

فضلا عن الانتهاء من مراجعة تجهيز الأسواق الحضارية خاصة بعلم الروم  ومدخل المدينة وأمام سوق ليبيا لمنع أى إشغالات للباعة الجائلين بشوارع وسط المدينة مع تنظيم حملات المرافق الدورية لمنع أى إشغالات وإزالتها عقب إجازة العيد مباشرة والعمل على زيادة أعداد العمال بإدارة تحسين البيئة.

بالإضافة الى تكثيف حملات التفتيش والرقابة الصحية والتموينية على الأسواق والسلع ومنع أى تجاوزات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ومنع أى تجاوزات بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

 

الفيوم 

وادى الريان يجذب الزوار بـ«نيولوك جديد»

 

الفيوم - حسين فتحى

 

بعد فترة توقف استمرت لأكثر من عامين تعود منطقة بحيرات الريان وهى واحدة من مناطق السحر و الجمال لاستقبال زائرى المحافظة خلال فترة عيد الفطر المبارك للاستمتاع بجو الربيع على شواطئ البحيرات الثلاث التى تبلغ مساحتها حوالى 45 ألف فدان وهى عبارة عن ثلاث بحيرات عملاقة، خاصة أنها كانت متنزهًا لرواد الجمال والطبيعة الخلابة، حيث يتوافد على المنطقة الآلاف من جميع أنحاء الجمهورية للاحتفال بعيد الصغير حسب وصفهم، ومحمية وادى الريان تعتبر واحدة من أهم المحميات الطبيعية المتواجدة بمصر بعد محميات رأس محمد وسانت كاترين وجبل علبة وقد سمى وادى الريان بهذا الاسم نسبة إلى ملك يدعى «الريان بن الوليد» الذى عاش فى المنطقة مع جيشه فترة يسقى ماء من العيون الطبيعية بالمنطقة وقد اتفق البدو على هذه التسمية التى وجد أن لها  أصولا مصرية قديمة كما وجد فى بردية العالم «جولدن شيف»، والذى أكد هذه المعلومة العالم جيكية، وهو ما ذكره الأثرى أحمد عبد العال مدير عام آثار الفيوم السابق.

 ويرى الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، «أن المنطقة كانت مسكونة فى القرنين الأول والثانى وأن جزءا من الأرض كان مزروعًا ويتكون اسم وادى الريان من مقطعين لا يطابقان الواقع الحقيقى لأنه منخفض مغلق من جميع الجهات لا يعتبر واديًا ولأن كلمة الريان تعنى المشبع بالماء.

وقال المحافظ أنه من المتوقع أن تشهد منطقة البحيرات  توافد أكثر من 20 ألف زائر خلال اليوم الواحد , بعد أن جرى تطوير المنطقة بشكل مبهر و زيادة منسوب المياه فى البحيرات وبمنطقة الشلالات وإقامة كبارى خشبية تتطابق مع طبيعة المنطقة فضلًا عن تطوير شواطئ البحيرات وتجهيز وحدة إنقاذ نهرى متكاملة بالإضافة إلى تحديد منطقة شاسعة لانتظار السيارات الخاصة بالوفود القادمة  من جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن المنطقة تضم مطاعم و بازارات لعرض إنتاج الفيوم من الحرف اليدوية والتراثية. وأشار إلى أن هناك مناطق أخرى تحيط بالمنطقة  كالبحيرة المسحورة ومحيط جبل المدورة.

 

الكورنيش.. متعة الصعايدة فى التنزه 

 

محافظات - علا الحينى وهشام الضباعى ومحمد أبوعين وبسنت عادل 

 

يحرص أهالى محافظات الصعيد فى كل عيد فطر للتجمع على كورنيش النيل الذى يعد من أشهر الأماكن هناك وفى الحدائق والمتنزهات.

فكورنيش المنيا كما يؤكدون هو الفسحة الأكثر إمتاعًا للمنياوى ويسميه البعض بفسحة الغلابة فى العيد كثير من المواطنين يحرصون علي أن يستمتعوا بعيد الفطر المبارك مع الأهل والأقارب داخل المحافظة بفسحة على قد الإيد فى عروس المدن الصعيدية، لأن الكورنيش بطول امتداده من دما ريس شمالًا حتى كدوان جنوبًا كله مفتوح بالمجان فلا توجد تذكرة دخول وتوفر فيه المحافظة العديد من لعب الأطفال مجانًا.

وكانت قد حرصت محافظة المنيا على الانتهاء من تطوير جميع مراحل الكورنيش وتجهيزه لاستقبال المواطنين باعتباره أكثر المتنزهات إقبالًا من قبل أهالى المنيا.

يقول يوسف خالد من قرية طوة بالمنيا إنه بعد صلاة العيد يذهب هو وأصدقاؤه إلى الكورنيش لقضاء يوم وفى المساء توجد الحفلات الجميلة المجانية للفنون الشعبية والأغانى لفرق كورال الأطفال والموسيقى العربية على المسرح الرومانى بالكورنيش والذى تقدم الثقافة فقراتها بالمجان لرواد الكورنيش.

أضاف أن فرحة العيد عندما تجد الكورنيش يمتلئ بأصوات أغانى العيد وفرحة العيد من المراكب الشراعية والعائمة والتى تشع بالفرحة من خلال أغانى العيد وتنقل المتنزهين بين الكورنيش حتى الحديقة الدولية بأسعار زهيدة.

كما يحرص أبناء محافظة المنيا وأسيوط وسوهاج على التنزه يوم العيد فى البواخر البواخر النيلية والمراسى الثابتة والتى تقدم خدماتها بأسعار تنافسية.

 

الإسماعيلية 

توافد رحلات اليوم الواحد على الشواطئ

 

كتبت - شهيرة ونيس

 

تستقبل شواطئ محافظة الإسماعيلية خلال عطلة العيد رحلات اليوم الواحد، وحرصت الأسر المصرية من مختلف المحافظات لتنظيم هذه الرحلات.

تحتوى محافظة الإسماعيلية واحدة من مدن القناة الثلاث «الإسماعيلية-السويس - وبورسعيد»، على مجموعة من الشواطئ المميزة والمتواجدة فى «طريق البلاجات» التابع لحى ثان محافظة الإسماعيلية.

ليتحول الاحتفال فى هذه المدينة الساحرة، على وجه الخصوص فى هذه المنطقة وباقى مناطق المحافظة، فضلًا عن استعارة المحافظة بسياحة اليوم الواحد، التى تسمح لك بتأجير شاليه أو تخصيص يوم على البحر فى طبيعة الإسماعيلية الساحرة.

وقال محمد خليل القماش مدير عام شاطئ الفيروز، إنه تم  تجديد وتطوير الشاطئ بوضع الرمال وتنجيل الحديقة، وإزالة ورد النيل من البحر وتنظيف الشاطئ بصورة كاملة، مع رفع كفاءة الحمامات.

كما أعلن إبراهيم عباس مدير عام قرية الجندول عن استعدادات القرية لجميع الزائرين من مختلف المحافظات خلال أيام العيد مع رفع كفاءة القرية بصورة تليق بالاستقبال خلال هذه المناسبة.

 

كفر الشيخ 

120 منقذًا ومعدات حديثة لتأمين زوار مصيف بلطيم 

 

كفرالشيخ - محمود هيكل 

 

يعد مصيف بلطيم التابع لمحافظة كفرالشيخ، أحد أهم المصايف الذى يتوافد عليه المواطنون من جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالإضافة إلى المحافظات الأخرى المجاورة لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث شهد المصيف إجراءات مكثفة لاستقبال الزوار خلال أيام العيد، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات المختلفة لتوفير أقصى سبل الراحة للمصطافين القادمين إلى المصيف.

وقال المحاسب هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، التابع لمحافظة كفرالشيخ: إن هناك تأمينا كاملا لجميع شواطئ مصيف بلطيم التى تتجاوز مسافة 7 كيلو مترات على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، خلال تواجد المصطافين فى إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكداً أنه توجد 5 شواطئ بالمصيف وهى: النرجس، والأمل، والزهراء، والفنار، والسلام، موضحاً أن مصيف بلطيم يتمتع بتميز هوائه النقى الذى يحتوى على ارتقاع نسبة اليود، بالإضافة إلى أن المدينة يحيطها المياه من عدت اتجاهات من الجنوب بحيرة البرلس، ومن الشمال البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف رئيس مدينة مصيف بلطيم، أنه يوجد بالمصيف شركة إنقاذ على أعلى مستوى من الخبرة فى هذا المجال، تضم 120 منقذا مدربين تدريبا كاملا، ومزودة بالعديد من الأجهزة المختلفة منها 6 قوارب مطاطية، وسلالم إنقاذ وغيرها، منتشرة على جميع الشواطئ للتدخل السريع والمباشر لإنقاذ أى حالة غرق طارئة قد يتعرض لها أحد الزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك، موضحاً أن مصيف بلطيم يشهد إقبالا كبيرا من الزوار الوافدين من محافظة كفرالشيخ، والمحافظات المجاورة لقضاء إجازة العيد.

وتابع رئيس مدينة مصيف بلطيم: إن هذه الشواطئ  تستقبل آلاف العائلات يومياً خلال أيام عيد الفطر المبارك من مراكز ومدن وقرى كفرالشيخ بالكامل، وأيضاً المحافظات المجاورة، للتمتع بمياه البحر الأبيض المتوسط، وذلك وسط جو أسرى على أعلى مستوى يتم توفيره لهم خلال قضاء إجازة العيد الفطر المبارك.