السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهاجمون» أكثر ضحايا الزمالك فى الميركاتو الصيفى

تظل التدعيمات الصيفية التى سيبرمها النادى بعد نهاية الموسم، هى الملف الأبرز داخل إدارة القلعة البيضاء، فى ظل تمسك إدارة النادى بالتعاقد مع لاعبين سوبر قادرين على تحقيق طموحات الفارس الأبيض بالمنافسة على كافة البطولات فى الموسم الجديد.



وقرر البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك رحيل عدد من لاعبى الفريق الأبيض بشكل رسمى خلال الفترة الحالية، وذلك بعد أن تم الاتفاق على كافة التفاصيل مع مجلس إدارة النادى الأبيض بقيادة المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، على بعض اللاعبين البدلاء خلال الموسم القادم. وحدد البرتغالى جوسفالدو فيريرا عددا من اللاعبين الموجودين فى الفريق الحالى، لكى يرحلوا فى الموسم المقبل، وذلك بعد الأداء الضعيف الذى ظهر عليه الفارس الأبيض فى بعض المباريات السابقه، وخسارة الفرصة فى توسيع الفارق بصدارة جدول الدورى.

حيث إنه قد وافق المدير الفنى البرتغالى جوسفالدو فيريرا على رحيل خمسة من لاعبى الفريق الحالى فى نهاية الموسم، وتعويض الفريق الأبيض بلاعبين جدد بدلاً عنهم، ومن بين اللاعبين الراحلين فى نهاية الموسم الحالى كل من اللاعب سيف الدين الجزيرى لاعب الفارس الأبيض، ولكن هو الذى طلب الرحيل عن الفريق، وذلك لرغبته فى خوض تجربة جديده خلال الموسم المقبل خارج الدورى المصرى.

وقد عرض الجهاز الإدارى بنادى الزمالك موقف اللاعب على البروفيسور وذلك بخصوص رحيل اللاعب، وهو الأمر الذى وافق عليه المدرب البرتغالي، ولكنه قام بوضع شرط أساسى قبل رحيل اللاعب فى نهاية الموسم، وهو ضرورة التعاقد مع مهاجم أجنبى جديد خلال الموسم المقبل من أجل تعويض النقص بين صفوف الفريق الابيض.

وينضم اللاعب التونسى سيف الجزيرى إلى اللاعب المغربى محمد أوناجم، واللاعب لإيفوارى رزاق سيسية، حيث إنهم من ضمن أسماء الراحلين بشكل رسمى عن الفريق الأبيض بنهاية الموسم الحالى.

كما وضع النادى الأبيض اللاعب عمر السعيد والسبب فى ذلك هو عدم قناعة المدير الفنى البرتغالى فريرا به حتى الآن، وأصبح قريبًا من أمر الرحيل بشكل نهائى.

ومن ناحية أخرى يرى مسئولو نادى الزمالك أن الموافقة على احتراف اللاعب أحمد السيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل بات أمر مستبعد.

خاصة مع اقتراب رحيل اللاعب المغربى أشرف بن شرقى عن الفريق بسبب نهاية تعاقده أصبحت الحاجة الفنية الى زيزو أكثر ضرورة، إلى جانب إمكانيات وقدرات زيزو الذى يعتبر أفضل لاعب فى الفريق الموسم الحالى من حيث الجهد والعطاء فى الملعب.

وترفض إدارة الزمالك بشدة رحيل زيزو خاصة بعد تلقيه عدة عروض احترافية مؤخرا سواء من أوروبا أو من الخليج. وعلى صعيد فريق الكرة يحصل الفريق على راحة سلبية بعد مواجهة الإسماعيلى بالأمس فى الدورى، حيث من المنتظر أن يتوقف الدورى بسبب ارتباطات منتخب مصر. واستقر المدير الفنى على استغلال فترة توقف الدورى فى خوض مباريات ودية من أجل تجهيز البدلاء والمستبعدين وللحفاظ على اللياقة البدنية للاعبى الفريق.

ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة بوادر أزمة بين الزمالك ولجنة الأندية، حيث يرفض النادى مواجهة الداخلية يوم 13 يونيو الجارى فى دور الـ32 من بطولة كأس مصر، قبل انتهاء النسخة القديمة من بطولة الكأس خاصة بعد أن صعد الأبيض لنهائى البطولة بعد الفوز على أسوان، ومن المنتظر أن يحسم الزمالك قراره بشأن خوض لقاء الداخلية من عدمه حتى الانتهاء من مواجهات منتخب مصر.