الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مشروع فيريرا» يحسم صفقات الزمالك الصيفية

لا يزال نادى الزمالك يتحرك بكل قوة للتعاقد مع صفقات قوية فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين سوبر ينافسون على كل البطولات، خاصة أن النادى كان محروما من القيد لفترتين متتاليتين.



وشهدت الساعات القليلة الماضية أنباء عن دخول النادى فى مفاوضات مع أكثر من لاعب للانضمام للنادى، على أن يكون على قدر طموحات الفريق الأبيض.

ونجح نادى الزمالك فى الحصول على توقيع أحمد أيمن منصور لاعب بيراميدز لضمه لصفوف الفريق، كما لا يزال النادى متمسكا بالتعاقد مع محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش رغم توقيعه للبنك الأهلى، ولكن النادى الأبيض سيحاول التعاقد مع الحارس بالتفاوض الودى مع نادى البنك.

واستقر الزمالك على عدم عودة الحارس محمود عبد الرحيم جنش من الإعارة لفيوتشر، فى ظل تمسك الحارس بالبقاء مع ناديه من أجل المشاركة فى بطولة الكونفيدرالية التى سيشارك فيها فيوتشر فى نسختها الجديدة.

فيما خرج عبد الكريم الوادى لاعب وادى دجلة من حسابات الفريق الأبيض، بينما ابدى الزمالك اهتمامه بالتعاقد مع الثنائى كريم العراقى لاعب المصرى البورسعيدى، وهشام صلاح ظهير أيمن الاتحاد السكندرى.

وأيضًا يحيى جبران لاعب الوداد المغربى، ولكن النادى لم يحصل على توقيع اللاعب كما أشارت بعض التقارير، وأشارت أنباء الى اهتمام الزمالك بالتعاقد مع عمر السومة لاعب الأهلى السعودى، ولكن اللاعب خارج حسابات الأبيض.

ومن المنتظر أن يعلن الزمالك عن الصفقات التى أبرمها بشكل رسمى بعد شهرين أى عقب نهاية الموسم الجارى، حفاظا على استقرار الفريق.

وتحدث مصدر من داخل الزمالك عن صفقات النادى القادمة التى ينوى النادى التعاقد معها الموسم المقبل، حيث أكد أن صفقات الموسم المقبل سيكون فيها عناصر عديدة شابة وصغار السن مؤكدا أن العناصر الشابة ستكون مناسبة لمشروع البرتغالى فيريرا المدير الفنى للفريق وسوف تساعده فى تنفيذ خططه الفنية

وعلى صعيد آخر خاطب مجلس إدارة النادى برئاسة مرتضى منصور نادى جالاطا سراى رسميًا من أجل سداد مبلغ 4 ملايين دولار وهى قيمة تفعيل بند شراء مصطفى محمد فى إعاراته من الزمالك الى الفريق التركى منذ موسم ونصف الموسم.

وكان من المفترض أن تدخل خزينة النادى، الاول من يوليو، إلا انها لم تدخل حساب نادى الزمالك.

وخاطب مسئولو النادى جالاطا سراى بخطاب رسمى، وتم إبلاغهم فيه بضرورة سداد المبلغ مع إعلامهم برفض النادى مد المهلة، لحفظ حقوق النادى.

النادى التركى يمر بأزمة مالية طاحنة، وفق الصحافة التركية، ولا يوجد اى اموال فى خزينة النادى، وهذا ما يسبب أزمة هناك.

وفى نفس الإطار خاطب مجلس إدارة نادى الزمالك نظيره التعاون السعودى بشأن المستحقات المتبقية من صفقة انتقال مصطفى فتحى لاعب الفريق السابق إلى النادى السعودى.

صفقة انتقال مصطفى فتحى للتعاون تمت فى شهر يناير الماضى، وتبقى من قيمتها مبلغ 400 الف دولار، يماطل النادى السعودى فى سدادهم حتى الآن.

هذه ليست المرة الأولى التى يخاطب فيها نادى الزمالك نادى التعاون السعودى لسداد المبلغ، الا أن الأمر يقابل بمماطلة شديدة من مسئولى التعاون، وهو ما أغضب ادارة الزمالك.

الخطاب الأخير جاء فيه تهديد بالتصعيد من قبل نادى الزمالك، إن لم يقم النادى السعودى بسداد المبلغ “400 ألف دولار”، حيث الزمالك يحتاج إلى كل الأموال التى له بالخارج، لسداد مديونيات لاعبيه السابقين.

ويخوض الزمالك اليوم مباراة ودية أمام مصر المقاصة استعدادا لمواجهة المقاولون العرب يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.