الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماعات حزبية للتنسيق حول الحوار الوطنى والعمل المشترك

فى إطار الاستعداد لبدء جلسات الحوار الوطنى عقد عدد من الأحزاب السياسية عددا من الاجتماعات المشتركة للتنسيق حول العمل المشترك وتقديم رؤية موحدة خلال جلسات الحوار الوطنى التى ستعقد خلال الفترة المقبلة حيث عقد الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وحزب العدل اجتماعا بالمقر الرئيسى للحزب، بحضور فريد زهران رئيس الحزب وعبدالمنعم إمام ، رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب للتنسيق حول  عدد من القضايا السياسية وطرح رؤى الحزبين فى عدد من الملفات المهمة، خاصة ملفات الحوار الوطنى.



وخلال الاجتماع تم طرح فكرة التنسيق بين الحزبين، على مستوى الأمانات النوعية والجغرافية، بالإضافة لعقد ورش عمل حول عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية للخروج برؤى مشتركة تعبر عن التوجهات الأساسية للحزبين كما دار الحديث حول الحوار الوطنى ورؤية الحزبين له، وفقا للملفات المختلفة، وعوامل نجاحه واستمراره بالإضافة إلى تأهيل كوادر الحزبين للاستحقاقات الانتخابية المختلفة.

وفى نفس السياق عقد حزب العدل اجتماعا اخر مع قيادات حزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجى الشهابى، وذلك فى إطار لقاءات الحزب مع القوى السياسية والحزبية المختلفة.

وأعلن معتز الشناوى، المتحدث باسم حزب العدل، أن اللقاء تناول عددا من القضايا السياسية، وتم عرض رؤى الحزبين فى مختلف الموضوعات، وخاصة محاور الحوار الوطنى.

واتفق الحضور على إيجاد نقاط مشتركة، تصلح للتعاون بين الحزبين خلال المرحلة القادمة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن اللقاء شمل مناقشة عدد من ملفات الاستثمار والتعليم والمحليات، إضافة لتعديل نظام الانتخابات، بما لا يتعارض مع الدستور المصري، وكيفية العمل على تفعيل قانون المحليات الذى تقدم به حزب العدل، خلال دور الانعقاد الأخير، لمجلس النواب، وتقرر أن تشهد الايام القادمة ورشة عمل بين الحزبين حول القانون، بالإضافة لعقد دورات لتدريب المحليات.