الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نابولى يعود بطعم «مارادونا»

منذ نهاية حقبة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا رفقة فريق نابولى الإيطالى ولم يعد للاخير شأن أوروبى كبير إلا أن الأمور تتغير الموسم الحالى .



ويقدم نابولى واحدة من أفضل مواسمه التى تعيد للاذهان حالة التوهج التى كان عليها الفريق رفقة اسطورته الأشهر مارادونا.. إلا أن الأمر مختلف الآن إذ تكمن قوة الفريق فى المجموعة ككل بقيادة المخضرم الإيطالى لوشيانو سبالتى.

ففى الكالتشيو الإيطالى نابولى على الصدارة ونفس الأمر بمجموعته بدورى ابطال اوروبا بل أن أبناء الجنوب باتوا أول فريق إيطالى يتمكن من تسجيل أكثر من 10 أهداف فى أول ثلاث مباريات بمرحلة المجموعات لدورى الأبطال.

 وتمكن نابولى من تسجيل 13 هدفا فى المباريات الثلاث الأولى، بعدما سجل 4 أهداف ضد ليفربول، و3 أهداف فى شباك رينجرز، وأخيرا 6 أهداف أمام أياكس. 

 وحافظ نابولى على العلامة الكاملة فى دورى أبطال أوروبا، بعدما قلب تأخره أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندى إلى فوز عريض 6 /1 فى الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

ويتصدر نابولى المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، مقابل 6 نقاط لليفربول فى المركز الثانى من انتصارين وهزيمة واحدة، ويحل أياكس فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط من انتصار وحيد وهزيمتين، ويتذيل رينجرز الترتيب بلا نقاط بعد خسارته للمرة الثالثة على التوالى.

من جانبه أبدى لوتشانو سباليتى المدير الفنى لنابولى، سعادته بالفوز الكبير للفريق على مضيفه أياكس قائلا «دييجو مارادونا سيكون فخورا».

وتحدث سباليتى عن الراحل مارادونا بعدما سجل نابولى ستة أهداف فى مباراة أوروبية للمرة الأولى فى تاريخه. تابع: «إلى جانب النتيجة، كانت مباراة جميلة لأن الأداء أظهر كفاءتنا، قدم اللاعبون عرضا مهما، وأداء جيدا للغاية، وحتى مارادونا سيكون فخورا».