الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«وزير الصحة» يجتمع بأعضاء مجلس غرفة مقدمى خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص

عقد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، اجتماعا مع غرفة مقدمى خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص باتحاد الصناعات.



وشارك فى الاجتماع الدكتور، علاء عبد المجيد رئيس مجلس إدارة الغرفة، والدكتور أحمد عز، عضو مجلس الإدارة، والدكتورة غادة الجنزوري، عضو مجلس الإدارة، والدكتور هشام ماجد، عضو مجلس الإدارة، وعدد من الأعضاء ومجموعة من قيادات وزارة الصحة.

تطرق الاجتماع إلى مناقشة عدة موضوعات، منها إنشاء كيان للسياحة العلاجية، والمجلس الأعلى للصحة، والتراخيص الطبية والمعوقات التى تواجهه مقدمى الخدمة، والهيئة العامة للتأمين الصحي، بالإضافة إلى موضوعات أخرى.

واستمع الوزير إلى المشاكل التى تواجه السياحة العلاجية، بدءًا من الحصول على التأشيرة للعلاج، والأسعار، وعدم وجود مكتب بمطار القاهرة الدولى لتسهيل الخدمات، وعدم وجود مزايا نسبية للمريض القادم للعلاج.

وقال الدكتور علاء عبد المجيد، رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمى الخدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص: إنه لابد من وجود كيان يضم ممثلين من الجهات المختلفة (السياحة – الداخلية – الخارجية_ قطاع خاص_ الجهات الأهلية.. إلخ) على أن يكون هذا الكيان قائما ويعقد اجتماعات بصفه دورية، وتكون كل جهة من الجهات المسئولة عن السياحة العلاجية محدد لها هدف معين تسعى إلى تحقيقه.

وردًا على هذا المقترح، قال وزير الصحة: إنه بالفعل تم إرسال مذكرة إلى رئيس الوزراء، مقترح بها الأسماء التى سوف يضمها المجلس الأعلى للسياحة العلاجية.