السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين: ‎إقامة ركن بكل مجمع استهلاكى تحت اسم «أهلًا رمضان»

قال الدكتور على المصيلحى – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة قد ‏وجهت بإنشاء ركن بكل مجمع استهلاكى تحت مسمى ( أهلا رمضان ) ‏بتخفيضات تتراوح بين الــ 25% إلى 30% ، بالإضافة إلى الشوادر التى ‏شاركت فيها الغرف التجارية بكل محافظة. وقد تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية ‏تقريرا من شركتى الجملة العامة والمصرية، وأفاد التقرير بإنشاء عدد من الأركان داخل المجمعات الاستهلاكية تحت اسم أهلا ‏رمضان وجار تجهيز باقى المجمعات الاستهلاكية.



وأشار التقرير إلى ‏قيام الشركة العامة لتجارة الجملة والغرف التجارية بإنشاء 3 معارض بجنوب ‏سيناء فى دهب والطور وشرم الشيخ بالإضافة إلى معارض شمال سيناء ‏أيضا والمنوفية ودمياط والشرقية وجار تجهيز ما يقارب الـ 50 معرضا ‏بالتعاون مع الغرف التجارية. وبالنسبة للشركة المصرية لتجارة الجملة ‏أفاد التقرير إلى تجهيز بعض الأماكن بالمجمعات الاستهلاكية بركن ‏لمعارض أهلا رمضان وجار استكمال باقى المجمعات الأخرى بالإضافة ‏إلى مشاركتها فى الشوادر والمعارض الأخرى التى تنشئ بالتعاون مع ‏الغرف التجارية بالمحافظات بحد أدنى 66 معرضا بالمحافظات التى تعمل ‏بها الشركة بالصعيد والقاهرة والجيزة. ‏

هذا وقد افتتح وزير التموين والتجارة معرض أهلا رمضان فى ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور علاء عز الأمين العام للغرف التجارية والدكتور عطى الفيومى رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية واللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة.

وقال المصيلحى خلال تفقد المعرض إنه يتم عمل شوادر فى كل المناطق بمحافظات الجمهورية، بتخفيضات تصل إلى 30٪ عن السوق المحلية، مؤكدا أن معارض أهلا رمضان تستمر حتى نهاية شهر إبريل القادم.

وأضاف المصيلحى أن معرض أهلا رمضان فى ميدان المؤسسة يضم 15 عارض سلع غذائية ولحوم ودواجن بعدد 20 باكية، موضحاً أنه تتم مراقبة الأسواق بهدف التأكد من توافر السلع وضبط الأسعار وتم إقامة عدد كبير من الشوادر لإتاحة السلع بأسعار مخفضة.  وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن زيادة عدد الشوادر يساهم فى زيادة المعروض من السلع الغذائية، مؤكدا أنه ستتم إقامة شوادر أهلا رمضان فى منافذ جمعيتى وبدالى التموين من خلال طرح السلع الحرة للمواطنين. وطالب الدكتورعلاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية ضرورة وضع سعر المنتج قبل وبعد وذلك على جميع السلع التى يتم طرحها فى معارض وشوادر أهلا رمضان. وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية: إن الشركة العامة لتجارة الجملة لها جهد كبير فى طرح السلع الغذائية والاستهلاكية فى جميع أنحاء المحافظة ويوجد العديد من المعارض للسلع الأساسية والهدف هو اتاحة أكبر كمية من السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة.