الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماذا قدم برونو سافيو قبل الدخول فى «ثلاجة الأهلى»؟!

حالة من الجدل تسبب بها البرازيلى «برونو سافيو» لاعب الأهلى خلال الفترة الأخيرة بعد قرار تجميده من إدارة القلعة الحمراء ومن قبله قرار استبعاده من القائمة النهائية المشاركة فى مونديال الأندية بالمغرب.



وقبل قرار تجميده شارك سافيو خلال 17 مباراة بقميص الأهلى حتى الآن، وسجل خلالها  هدفين وصنع 3 أهداف وتُوج مع الفريق بلقب السوبر المصرى.

وكان الأهلى تعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع سافيو من صفوف بوليفار البوليفى مقابل 1.5 مليون دولار، ليكون أغلى صفقة فى الميركاتو الصيفى بالدورى المصرى لموسم 2022-2023.

وفاجأ السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى الجميع باستبعاد برونو سافيو من قائمة المارد الأحمر فى كأس العالم للأندية بالمغرب لأسباب فنية.

لكن ما تم تداوله فى معظم وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة أن أسباب استبعاد اللاعب ليست فنية فقط إنما تأديبية بعدما تسبب سافيو مؤخرا فى ضياع فرصة التعاقد مع مواطنه جوستافو سوزا لضمه لصفوف الفريق خلال فترة انتقالات اللاعبين الشتوية بعد طلب مارسيل كولر التعاقد معه. 

ووفقا لما تم تدوالة الفترة الأخيرة.. فإن القصة بدأت بعد أيام قليلة من المفاوضات بين الأهلى مع سوزا وناديه ووكيل أعماله وتم الاتفاق على كل التفاصيل الخاصة باللاعب وحجز تذاكر الطيران الخاصة به قبل أن يقرر اللاعب تغيير طلباته المادية بالتزامن مع وضع بنود إضافية منها وضع ما يشبه الغرامة على النادى فى حال التأخر لمدة تزيد على 7 أيام فى دفع مستحقاته.

طلبات سوزا مهاجم فريق جيونبك هيونداى الكورى الجنوبى الجديدة أصابت مسئولى الأهلى بالصدمة قبل أن يتأكدوا من أن اللاعب تلقى اتصالا من مواطنه البرازيلى برونو سافيو لاعب القلعة الحمراء الذى أكد له أن هناك أزمة فى صرف مستحقاته المالية والتأخر فى توفير الدولارات بالتزامن مع انتقاده لأسلوب عمل المدير الفنى مارسيل كولر .. الأمر الذى أدى إلى تجميد البرازيلى برونو سافيو وسبقه استبعاد اللاعب من قائمة كأس العالم للأندية المقامة حاليا فى المغرب.

الجدير بالذكر أن الأهلى يشارك فى بطولة كاس العالم للأندية للمرة الثامنة فى تاريخه والثالثة على التوالي، وسبق وأن حصد 3 برونزيات فى نسخ 2006 و2020 و2021، وخلال مشاركاته السبع الماضية فى كأس العالم للأندية، حقق الأهلى 6 انتصارات وتعادلا وحيدا فيما تلقى 11 خسارة، وأحرز لاعبوه 17 هدفا وسكن مرماه 26 هدفا.

ويعد الأهلى أكثر فريق خوضا للمباريات فى تاريخ مونديال الأندية برصيد 20 مباراة، علما بأنه أكثر فريق عربى وإفريقى تحقيقا للفوز وتسجيلا للأهداف فى البطولة.