الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد حبس مرتضى منصور

خالد لطيف يقوم بمهام رئيس نادى الزمالك

تحدث مصدر بوزارة الشباب والرياضة عن موعد الجمعية العمومية المقرر انعقادها لنادى الزمالك لانتخاب رئيس جديد للقلعة البيضاء بعد تأييد حبس مرتضى منصور رئيس النادي.



وأكد المصدر أنه من المقرر أن يتم تحديد موعد الجمعية العمومية بعد الانتهاء من تعديلات قانون الرياضة فى الفترة المقبلة، وهذا ما تسبب فى تأجيل عمومية الزمالك فى أكثر من مناسبة من قبل. وكان مصدر باللجنة الأوليمبية المصرية كشف عن موقف مجلس إدارة نادى الزمالك بعد تأييد حكم حبس مرتضى منصور رئيس النادى اليوم لمدة شهر مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب.

وأكد المصدر أنه وفقا للائحة الاسترشادية فإنه يتولى نائب الرئيس منصب رئيس مجلس الإدارة فى حالة إسقاط عضوية رئيس النادي، وفى ظل عدم وجود نائب رئيس لنادى الزمالك بعد استقالة مصطفى هدهود نائب الرئيس، فتنص اللائحة على تولى أمين الصندوق، خالد لطيف أو أكبر الأعضاء سنا لرئاسة النادى لحين أول جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد».

وشدد المصدر على  أن كل منصب فى مجلس الإدارة مستقل بذاته ولا يؤثر منصب على تشكيل المجلس بأكمله، مضيفا لن يتم حل المجلس فى حال أوجبت اللائحة إسقاط عضوية رئيس الزمالك بسبب صدور حكم نهائى ضده.

وقضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية فى 10 أغسطس الماضي، بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرًا مع الشغل والنفاذ، فى قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلي.​

وأغلق فريق الكرة ملف لقاء الترجى التونسى على ملعب حمادى العجرى الأوليمبى، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى الأبطال.

ويستعد نادى الزمالك لمواجهة صعبة وقوية مع نظيره بيراميدز، يوم 3 مارس، على ملعب 30 يونيو، فى الجولة العشرين من الدورى المصرى الممتاز، بقيادة جيمى باتشيكو وجوزيفالدو فيريرا.

ويحتل الفارس الأبيض المركز الخامس برصيد 32 نقطة، بعد 9 انتصارات و5 تعادلات، وخسر بأربع آخرين منذ بداية الموسم الحالى 2022/2023، فيما يأتى نظيره بيراميدز فى المركز الثانى بصفته الوصيف، برصيد 38 نقطة، كما فاز فى 11 مباراة وتعادل فى خمسة وهزم فى ثلاث.