الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نيسان تعلن عن تعيين قيادات جديدة ضمن خطتها الطموحة للقارة

كشفت نيسان إفريقيا عن تغيرات فى قيادات الشركة اعتباراً من 1 أبريل 2023 تماشيًا مع خطة الشركة للاستفادة من الفرص الاستثمارية والموارد الغير مستغلة  فى القارة الإفريقية.



قال جونى بايفا، الرئيس الجديد لنيسان أفريقيا: «تعتبر هذة التغيرات دلائل واضحة على التركيز والاهتمام الكبيرمن قبل شركة نيسان تجاه القارة الأفريقية». كما سيحتفظ بايفا أيضاً بمنصبه الحالى كنائب رئيس للتسويق والمبيعات للهند.

فقد أعلنت نيسان عن تعيين المهندس شريف الدسوقى فى منصب العضو المنتدب لنيسان إفريقيا، وذلك خلفا مايك ويتفيلد، الذى أصبح المستشار الاستراتيجى للمجموعة للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية.

شغل المهندس شريف الدسوقى من خلال منصبه السابق دورين أساسيين، وهما العضو المنتدب لنيسان مصر، بالإضافة إلى قيادة خطة التحول والتغيير فى نيسان أفريقيا. وقد بدأ مسيرة عمله بمجال صناعة السيارات فى مصر وبعدها البرازيل ثم الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وأوزباكستان والعديد من الدول الأخرى.

وأكد المهندس شريف الدسوقى استعداده لمهام منصبه الجديد قائلاً: «تتمتع نيسان بتواجد قوى فى إفريقيا، ويعمل فريق الإدارة العليا لتقديم المزيد من السيارات الجديدة والخدمات المتميزة لعملاء نيسان بالقارة الأفريقية، والتى تُعتبر الملاذ الأخير لقطاع السيارات عالمياً حيث يبلغ متوسط عدد السيارات فى أفريقيا  42 لكل 1000 فرد، مقارنة بالمتوسط العالمى وهو182.

وتابع الدسوقى قائلاً: «أنا واثق أننا من خلال فريق العمل فى أفريقيا والدعم من زملائنا فى نيسان حول العالم، سنحقق المزيد من النجاحات».

كما أعلنت شركة نيسان عن تعيين المهندس محمد عبد الصمد فى منصب العضو المنتدب لنيسان مصر، والذى سيباشر مهامه من القاهرة بعد عودته من اليابان.