الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماذا ينتظر الأهلى فى موقعة الرجاء المغربى؟!

تترقب جماهير النادى الأهلى المواجهة المنتظرة بين المارد الأحمر والرجاء المغربى فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا على استاد القاهرة يوم السبت 22 أبريل على أن يحتضن ملعب محمد الخامس مباراة الإياب بعدها بأسبوع.  



فريق الرجاء صعد لدور الـ8 من دورى أبطال إفريقيا، بعد أن فرض سيطرة كاملة على المجموعة الثالثة التى تصدرها برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد. 

على الرغم أن الرجاء البيضاوى حصد 16 نقطة وهو رقم قياسى بالنسبة للفريق المغربى بدورى أبطال إفريقيا إلا أنه فى تراجع كبير على صعيد المنافسة بشأن الدورى المحلى. ويحتل الرجاء المركز الخامس بترتيب جدول الدورى المغربى للمحترفين برصيد 34 نقطة بفارق 13 نقاط عن صاحب المركز الأول الجيش الملكى الذى يحمل فى جعبته 47 نقطة.

يتولى قيادة الرجاء البيضاوى هذا الموسم المدرب التونسى «منذر الكبير» ويعتمد فى طريقته مع الرجاء على التحولات الهجومية عن طريق خطة 4/2/3/1، والتى تظل ثابتة فى معظم اللقاءات التى خاضها مع الفريق المغربى فى الموسم الجارى.

ويعتمد أيضاً منذر الكبير فى بعض اللقاءات على طريقة 4/3/3 الهجومية، وقد يحولها إلى طريقة 4/1/4/1 حينما يكون خارج الديار.

ويمتلك الرجاء قوة هجومية جيدة هذا الموسم فى مقدمتهم «حمزة خابا» الذى لعب هذا الموسم 22 مباراة مع الرجاء سجل 7 أهداف وصنع 5 أهداف. 

كما يمتلك الرجاء الثنائى «جمال حركاس» و«إسماعيل مقدم» فى الخط الدفاعى واللذان يجيدان بشكل قوى للغاية التعامل مع الكرات الهوائية والحرة لصالح الفريق المغربى. فى المقابل الرجاء مهدد بفقدان لاعبى الوسط محمد زريدة ووليد الصبار، بجانب الجناح نوفل الزرهوني، والذين يعانون من إصابات مختلفة قد تمنعهم من المشاركة أمام الأهلى. ومن المنتظر أن تتضح الصورة بشكل نهائى بخصوص الحالة الصحية للثلاثى المصاب انطلاقا من بداية الأسبوع المقبل.

كما يسعى مدرب الرجاء لاعتماد سياسة المداورة خلال الفترة المقبلة، تفاديا لحصول حالة من الإرهاق فى صفوف اللاعبين قبل موقعتى الأهلى 

أيضا يعانى بطل المغرب من أزمة مالية خانقة منعته من تسديد مستحقات لاعبيه المحليين والأجانب، بجانب سداد ديون النادى لدى مختلف الأطراف.

وتسعى إدارة النادى لإيجاد حلول سريعة تمكن اللاعبين من الحصول على مستحقاتهم، وهو ما سيسمح لهم بالتركيز المطلق فى مواجهتى الأهلي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المغربى لكرة القدم تدخل لدى الاتحاد الأفريقى للعبة فى بداية الموسم، من خلال تقديم ضمانات مالية من أجل السماح للفريق بالمشاركة فى النسخة الحالية من دورى أبطال إفريقيا.