الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عفيفى» عقب إحرازه فضية مونديال للجمباز

أكد محمد عفيفى لاعب منتخبنا الوطنى للجمباز الفنى أنه فخور بتحقيقه الميدالية الفضية فى منافسات جهاز المتوازى بكأس العالم، للجمباز الفنى والتى أقيمت فى القاهرة.



وقال عفيفى : « سعيد وفخور بما حققته وهو شعور لا يوصف، ، لكنى لم أقدم أفضل أداء فى تلك البطولة،و لكن أحمد الله على الفوز بتلك الميدالية.»

وأضاف: « الميدالية الفضية فى كأس العالم للجمباز الفنى تعنى الكثير لي، وأهدى الميدالية لكل أفراد المنتخب الوطنى سواء لاعبين أو جهاز فني.»

وأكد: « المشاركة فى كأس العالم تعطينا المزيد من الخبرات، وتفكيرنا حاليًا أصبح مختلفًا عن الماضي، حيث أن هدفنا الآن هو الفوز والمنافسة على الميداليات فى كل البطولات الكبرى التى نشارك بها وليس الاكتفاء بالمشاركة فقط.»

واختتم : «نستعد فى الفترة القادمة للمشاركة ببطولة إفريقيا ثم بطولة العالم، والتى نطمح من خلالها أن نتواجد ضمن أفضل 12 منتخبًا، حتى نتأهل لأولمبياد باريس 2024 فى منافسات الفرق».

وحصد محمد عفيفى الميدالية الفضية فى منافسات جهاز المتوازي، عقب حصوله على 14.066 نقطة.

بينما توج بالميدالية الذهبية الأوكرانى لليا كوفتون بعد حصوله على مجموع نقاط 14.833 فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الإيطالى نيكولا موزوتو والذى حصل على مجموع نقاط 14.033.

وكان «عفيفي» قد صعد للنهائيات عقب حصوله على المركز الثالث فى التصفيات .  واحتل أحمد المراغى لاعب منتخبنا الوطنى للجمباز الفنى المركز الخامس خلال مشاركته فى نهائيات جهاز العقلة ، وحصد المراغى  13.166 نقطة.

بينما توج بالميدالية الذهبية الأوكرانى لليا كوفتون بعد حصوله على مجموع نقاط 14.100 فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب البلجيكى ماكسيم جينتيز والذى حصل على مجموع نقاط 13.766 وتوج بالميدالية البرونزية الهولندى كازيميرى شميت بمجموع نقاط 13.533. وشارك فى البطولة 155 لاعبا ولاعبة من 40 دولة.