الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التنسيقية»: مصر والصين بينهما تعاون مشترك.. والعلاقات بين البلدين استثنائية وممتدة

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لقاءً مع وفد دبلوماسى صينى، برئاسة تشو تشينغشان، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، ورئيس معهد تاريخ وأدبيات الحزب للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، بحضور لياو لى تشيانغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية ومندوب الصين لدى جامعة الدول العربية.



رحبت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالوفد الصينى، وهنأهم بنجاح المؤتمر الـ٢٠ للحزب الشيوعى الصينى واللجنة المركزية للحزب، موضحة أن العلاقات المصرية الصينية استثنائية وممتدة، مواصلة أن مصر والصين بينهما تعاون مشترك بما يعود بالنفع على الشعبين والعالم أجمع.

جاء ذلك بحضور النواب محمد السباعى وطارق الخولى وعمرو عزت ورامى جلال أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، ومن أعضاء التنسيقية رحمة محمود ويوستينا رامى وبسمة العقدة ومحمد هندى ومحمد الدوى.

من جانبه أشاد تشو تشينغشان، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، بعمق العلاقات بين البلدين واصفًا اياها بالوطيدة والممتدة، معربًا عن سعادته بحسن الاستقبال، مشيرًا إلى أن ذلك يدل على رغبة التنسيقية فى استمرار التعاون بشكل مستمر وتبادل وجهات النظر والأفكار بين الجانبان.

وأضاف أن هذه هى زيارته الأولى لمصر منذ جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنه خلال اليومين الماضيين لاحظ التطور الكبير الذى تحقق فى مصر وملامح الازدهار، وكذلك حماس المصريين لبناء دولتهم.

وأوضح أنه يثق أن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، سوف تحقق أكبر الإنجازات فى ظل الجمهورية الجديدة، مضيفًا أن مصر ركزت خلال السنوات الأخيرة على تحسين وتوفير الحياة الكريمة لشعبها، وكذلك اهتمت بتوطيد سياستها الخارجية مع جميع الدول بما يساهم فى رفع رصيد مصر دوليًا.

وأشار إلى أن حزبه يولى اهتمامًا خاصة لزيادة العلاقات مع التنسيقية وتعميق التعاون بين الجانبان، على أساس العلاقات المشتركة، خصوصًا وأن الشباب هم مستقبل أى دولة، ووجود نخبة من شباب التنسيقية يعطى دفعة كبيرة وحيوية لمزيد من الإنتاج فى مصر.