الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصري البورسعيدي يواصل صفقاته استعدادا للموسم الجديد







 
واصل فريق المصري البورسعيدي دعمه لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية في إطار استعداده لخوض بطولة الدوري في حال إقامته حيث تعاقد مع علاء شعبان جناح الأهلي السابق ونادي الجونة،  ووقع اللاعب الذي تم اختياره بناء علي ترشيح صبري المنياوي المدير الفني للفريق علي عقد لمدة موسمين في صفقة انتقال حر، في حضور ياسر يحيي نائب رئيس النادي المصري  والقائم بأعمال رئيس النادي.
وكان المصري قد جدد عقد لاعبه عبد العزيز توفيق لمدة موسم واحد بعد أن وافق علي تخفيض قيمة عقده بما يتناسب مع السقف المالي الذي وضعته إدارة النادي والمحدد بـ(600) ألف جنيه لأصحاب الفئة الأولي. ويسعي ياسر يحيي نائب رئيس النادي إلي حل أزمة توقيع لاعب الفريق عاشور الأدهم مع نادي الداخلية بطريقة ودية، حيث كان اللاعب قد قام بالتوقيع للداخلية قبل أن يوقع للمصري .بجانب الادهم ضم المصري  محمد محسن أبو جريشة لاعب الاسماعيلي السابق استعدادا للموسم الجديد في ظل غموض حول امكانية عودة الفريق للمشاركة في الدوري. وكان المصري اختار عدم المشاركة في الدوري الممتاز في الموسم الماضي رغم حصوله علي حكم من المحكمة الرياضية في أغسطس 2012 باحقيته في اللعب تجنبا لوقوع احداث شغب عقب كارثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها اكثر من 70 قتيلا عقب مباراته مع الاهلي في فبراير من العام ذاته. الا ان المحكمة الاتحادية في سويسرا اصدرت في يونيو الماضي قرارا نهائيا يسمح بمشاركة النادي في الدوري المحلي بعد نزاع طويل مع الاتحاد المحلي.
وقال صبري المنياوي مدرب المصري الجديد ان عودة الادهم لصفوف الفريق تعد مكسبا كبيرا سيضيف المزيد من القوة لخط وسطه بعد توقيعه عقدا لموسمين.وكان الادهم قد انتقل من المصري للزمالك منتصف عام 2010 في صفقة تبادلية قبل أن ينتقل في الموسم التالي للجونة.واضاف المنياوي ان المصري حصل علي توقيع المهاجم أبو جريشة في صفقة انتقال حر وفي عقد يمتد لعام واحد. وكان أبو جريشة قد انتقل من الاسماعيلي الي سموحة قبل موسمين ومنه الي تليفونات بني سويف.وتابع المنياوي «أبو جريشة والادهم لن يكونا وحدهما الجدد بالمصري بعد اتمام انضمام السيد عبد العال لاعب وسط طلائع الجيش وعلاء شعبان لاعب الجونة لثلاث سنوات لكل منهما.»واشار المنياوي الي ان المصري قام بتجديد عقود محمود عبد الحكيم وايهاب المصري وعبد العزيز توفيق ومحمود شاكر عبد الفتاح وحسام حسن والحارس احمد الشناوي اضافة للصاعدين اسلام صلاح ومحمد بسيوني العائدين للنادي عقب فترة اعارة.
يذكر أن، مجلس إدارة النادي المصري قد قرر المشاركة في بطولة الدوري بعد توصية من محافظ بورسعيد سماح قنديل وعادل الغضبان الحاكم العسكري للمدينة.