السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى ذكرى ثورة يوليو

الأحزاب: صفحة خالدة فى تاريخ مصر

هنأ عدد من الأحزاب  السياسية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصرى، بمناسبة الذكرى الـ71 لثورة 23 يوليو المجيدة ، مؤكدين أن الثورة كانت عنوانا للإرادة الوطنية من أجل عزة وشموخ هذا الوطن.



قال حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدى،أن هذه المناسبة تعيد للأذهان عزيمة وإخلاص أبناء مصر من القوات المسلحة لصالح هذه الوطن، ورفض أية وصاية خارجية عليه وعلى مقدراته.

وتابع: قبل أيام احتفلنا بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة، التى جاءت أيضا لتسطر بحروف من نور تضحيات أبناء القوات المسلحة وحرصهم الدائم فى الوقوف إلى جانب الشعب المصرى والحفاظ على مقدراته مشيرا إلى أن القوات المسلحة الباسلة تواصل دورها بعد أن نجحت فى تجفيف منابع الإرهاب، لتستكمل مسيرة ٢٣ يوليو فى بناء الوطن وتحقيق التنمية فى كل ربوع مصر بالمشاركة مع كافة مؤسسات الدولة الوطنية.

وأكد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إن الثورة المجيدة أعادت مصر للمصريين ورفعت رايات الحرية والعدالة الاجتماعية، مضيفًا أن احتفال مصر بالذكرى المجيدة، يأتى بينما تستعد للعبور إلى الجمهورية الجديدة، التى دشنها الرئيس السيسى، من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

وأوضحت د. جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن ثورة 23 يوليو حققت العديد من الإنجازات، وأرست مبادئ العدالة الاجتماعية وتحقيق المساواة وإنهاء الاحتلال، كما نجحت فى نقل البلاد من الملكية للجمهورية، موضحا أن ثورة 23 يوليو غيرت الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية وانحازت للمواطن، مشيرا إلى أننا مازلنا نعيش التداعيات الإيجابية لهذه الثورة، مواصلة أن ثورة 23 يوليو علامة فارقة فى تاريخ الدولة المصرية، باعتبارها حققت العديد من الإنجازات للمواطن المصرى والعربى.

وأضاف  حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر صميدة، أن  ثورة 23 يوليو صفحة خالدة فى تاريخ الوطن لأنها حققت الكثير من الإنجازات العظيمة من خلال وحدة الشعب والجيش، متابعا: إن ثورة 23 يوليو أرست مبادئ الحرية والعدالة الاجتماعية وتحقيق المساواة وإنهاء الاحتلال والاستعمار وانتقلت بالدولة من الملكية للجمهورية. وأشار إلى أنه لولا ثورة 23 يوليو ما تم الانتقال إلى الجمهورية وتأميم قناة السويس وتحقيق الاستقلال بعد احتلال دام 74 عاما، علاوة على تحقيق الإصلاح الزراعى، ومجانية التعليم، و الاتجاه نحو التصنيع لتحقيق الاستقرار الوطنى.

قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن ثورة 23 يوليو بمثابة علامة فارقة فى تاريخ مصر الحديث ونقطة تحول أساسية فى مساره الوطنى، موضحة أن ثورة 23 يوليو العظيمة نجحت فى تغيير البلاد للأبد لأنها رفعت شعار العدالة الاجتماعية والمساواة ومجانية التعليم والإصلاح الزراعى والاتجاه نحو التصنيع المحلى وغيرها.

وأشارت إلى أن ثورة 23 يوليو مثلت تتويجا لنضال طويل قاده الشعب المصرى للدفاع عن وطنه، مما كان لها إسهامات كبيرة غيرت الحياة فى المنطقة بأسرها حيث ألهمت الشعوب العربية فى تصفية الاستعمار وتحقيق الاستقرار، مؤكدة أن ذكرى ثورة 23 يوليو ستظل خالدة وحية فى وجدان كل الأجيال لما ظهر فيها من تضحيات لأبناء الوطن من الشعب والجيش للدفاع عن الحرية والاستقرار.

ولفتت أن ثورة 30 يونيو جاءت امتدادا لأهداف ثورة 23 يوليو خاصة فيما تشهده مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى من تحقيق نهضة تنموية وإنجازات ومشروعات قومية عملاقة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى، مؤكدة أن مصر ستظل غنية بأبنائها الأوفياء جيلا بعد جيل لتسليم راية الوطن عزيزة أبية بفضل وحدة الشعب والقوات المسلحة المصرية.