الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل منح محمد صلاح الضوء الأخضر لاتحاد جدة أم استمرار لسلسلة من الشائعات؟

يسيطر الجدل على مصير النجم المصرى محمد صلاح مع ليفربول، وسط أنباء تفيد باقترابه من اللعب فى دورى روشن السعودى للمحترفين.



وذكرت تقارير إعلامبة أن صلاح أعطى لاتحاد جدة، الضوء الأخضر للتفاوض مع ليفربول، من أجل الحصول على خدماته هذا الصيف.

وأوضحت التقارير أن اتحاد جدة عرض على صلاح 180 مليون يورو لمدة موسمين، إضافة إلى 60 مليون استرلينى سيحصل عليها ليفربول.

وتأتى هذه الأنباء رغم تأكيدات رامى عباس وكيل محمد صلاح، بأن اللاعب المصرى مستمر مع الريدز هذا الموسم.

وقال عباس فى وقت سابق، عبر حسابه على موقع التواصل تويتر «محمد صلاح ملتزم بتعاقده مع ليفربول».

وتشهد علاقة صلاح مع مدربه فى ليفربول، يورجن كلوب، حالة من التوتر، خاصة بعد تبديله فى لقاء تشيلسي، وخروج اللاعب المصرى غاضبا. وحال انتقال محمد صلاح لاتحاد جدة، فإنه سيزامل كوكبة من النجوم، وفى مقدمتهم كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وفابينيو.

يذكر أن اتحاد جدة يستعد للمشاركة فى كأس العالم للأندية ودورى أبطال آسيا خلال الموسم الحالي، بجانب دفاعه عن لقب الدورى السعودى للمحترفين.

ويعد صلاح أحد نجوم الصف الأول فى أوروبا، وقاد الريدز لاستعادة بطولات غابت لسنوات طويلة، أهمها لقب البريميرليج ولقب دورى أبطال أوروبا. ومع ذلك، لم يتحرك صلاح من ليفربول، رغم رحيل العديد من النجوم على مدار السنوات الماضية، مثل فيليب كوتينيو وساديو مانى وروبرتو فيرمينو وجوردان هندرسون وفابينيو.

ودخلت أنباء مفاوضات ريال مدريد وبرشلونة مع صلاح، ضمن سلسلة الشائعات، التى ربطت العديد من النجوم بالرحيل عن أنديتهم، وظلت شائعات الريال وصلاح تتردد لفترات طويلة، خاصة بعد أن أعرب اللاعب عن رغبته فى الانتقال لليجا «يوما ما»، حال رحيله عن ليفربول، لكن دون أى تحرك رسمى من النادى الملكى.

الأمر نفسه تكرر مع برشلونة، بعد رحيل الأرجنتينى ليونيل ميسي، فى صيف 2021، وعدم وجود البديل القادر على تعويضه.

وطرح اسم صلاح فى وسائل الإعلام أكثر من مرة، للعب فى البارسا، إلا أن الأمر أيضا لم يتجاوز مجرد الترشيح، ولم يقم برشلونة بأى اتصالات.

ومع تقدم صلاح فى العمر، ووصوله إلى 31 عاما، باتت فرصة انتقاله لأى من قطبى إسبانيا صعبة للغاية، خاصة مع تلقيه عرضا من اتحاد جدة السعودي، بقيمة مالية ضخمة للغاية.

وانتقل صلاح لصفوف ليفربول فى صيف 2017 قادما من روما مقابل 42 مليون يورو، وساهم فى تتويج الفريق بالعديد من البطولات، مثل «البريميرليج ودورى أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزى وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبى وكأس الدرع الخيرية».