الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التنسيقية»: تمكين الشباب داخل الجامعات خطوة مهمة لتأهيلهم للعمل السياسى

قال محمد أسامة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: إن تمكين الشباب داخل الجامعات والاتحادات خطوة مهمة لتأهيلهم للعمل السياسى، لإن هؤلاء الشباب سيشاركون فى انتخابات المحليات وغيرها من العمل السياسي.



وأكد خلال كلمته فى الجلسة الثانية من صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التى تناقش قضية «الشباب والاتحادات الطلابية.. تمكين مستحق للمستقبل»، أهمية تجربة الطلاب داخل الجامعات والمشاركة فى الاتحادات الطلابية لتنوعها ووجود جميع الفئات والأيديولوجيات المختلفة، مضيفًا أن ممارسة العمل الحزبى مهم داخل الجامعة من خلال تكوين الأسر والمشاركة فيها بفاعلية.

وأضاف محمد مخاليف، أمين شباب حزب المصريين الأحرار، أن انضمام الشباب للاتحادات الطلابية فى الجامعات هى أول خطوة صحيحة لكسب الخبرات والتأهيل للعمل السياسى والحزبي، مشيرًا إلى أن حزب المصريين الأحرار به قيادات واعدة من الشباب.

وأكد أهمية التمكين السياسى للشباب من خلال دورات تدريبية ومشاركتهم فى الندوات والمؤتمرات والفاعليات السياسية، التى تتميز بزخم كبير واكتسابهم الخبرات.

قال النائب شريف الجابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ: إن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا فى تمكين الشباب فما قامت به الدولة منذ عام 2016 حتى الآن معجزة، مضيفًا أنه لأول مرة يتم تمكين الشباب فى المواقع التنفيذية والبرلمان، وكذلك تمكينهم من التعبير عن آرائهم بكل حرية، وهذه مكتسبات كبيرة الفضل فيها للدولة التى تمنح الشباب فرصا كبيرة. وأضاف أن الاتحادات الطلابية هى كيانات مهمة لإعداد الشباب، داخل الجامعات وهى مرحلة التأهيل العلمى وأيضًا السياسى والأهلى والاجتماعي، مشيرًا إلى أن الشباب من السهل التاثير عليهم لذلك يجب توعيتهم بشكل كبير ومستمر.

قال مصطفى الأشرم، رئيس اتحاد طلاب جامعة الجلالة، إن الاتحادات الطلابية مهمة لإعداد كوادر سياسية مدربة ولديها وعى سياسى تستطيع من خلاله الانضمام للأحزاب السياسية وممارسة العمل السياسى.

وأكد أهمية تدريب وتأهيل الشباب داخل الجامعات من خلال الاتحادات الطلابية، وأشار إلى أن الحوار الوطنى فرصة للشباب للتعبير عن آرائهم بكل حرية.