الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شريف جابر: «رزق» يكشف قدرة المرأة المصرية على تحقيق المستحيل

رزق فيلم اجتماعى قصير، يناقش قضايا متعددة كالفقر والبطالة والتمييز ضد البنات، وهجرة الشباب بحثًا عن الرزق، وتسلط الأسرة على أبنائها، ولكن يحمل الفيلم برسالة أمل تبرز دور المرأة وقدرتها على تحمل المسئوليات رغم ما تقابلها من تحديات أسرية ومجتمعية. 



الفيلم الذى شارك فى النسخة الخامسة من «ملتقى قصر السينما لأفلام المحاولة»، برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة، من إخراج شريف جابر سالم، وتأليف د.قدرية سعيد وسيناريو وحوار أسماء الألفي، كما شارك فى التمثيل كل من سماح حس، يوسف شريف، سارة مريم، أبو سامح، كارم أبوصلاح.

المخرج شريف جابر عبر عن سعادته بالمشاركة مع زملائه من صناع الأفلام، وفرص التنافس اللطيف الذى أتاحته الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأوضح أن الفيلم يتركز فى الأساس على دور المرأة المصرية المميزة بصبرها وجلدها وقوة تحملها فهى من نسل النساء أحدهن أنقذت النبى موسى من بطش فرعون، وأخرى تركت مع النبى إسماعيل رضيعاً فى الصحراء لتنفجر بئر زمزم تحت قدميها، وهى المرأة الصبورة قوية الإيمان التى تعجز المحن عن كسرها.

وأكد سالم إن «رزق» تتمحور أحداثه حول أسرة أبو راضى «طالع النخل»، الذى تتسبب قسوته فى هجرة ابنه، ثم يصاب بمرض يقعده عن العمل لتتغير حياته رأساً على عقب.