الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى فى صدام عنيف مع سيراميكا

يدخل الاهلى عصر اليوم الاربعاء مواجهة حامية الوطيس مع سيراميكا كليوبترا فى إطار مؤجلات الجولة  الثانية للدورى الممتاز، بسبب مشاركات الأهلى فى دورى السوبر الإفريقي.



يسعى الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر، لاستعادة الأداء القوي، المتناغم بين صفوفه، و لكن هذا يبدو من الصعب، نظراً لحالة الإصابات التى اضطرت السويسرى للدفع بعدد من لاعبى الدكة، منها اصابة المغربى رضا سليم، والتونسى على معلول، وايقاف محمود «كهربا»، و هو ما اضطر الخواجة لإجراء عملية تدوير و الدفع بعدد من لاعبى الدكة، بحيث ظهر الفريق أمام المقاولون العرب بدون انسجام، مما جعل النتيجة مرجعاً سيطرة المقاولون على آخر دقائق من عمر اللقاء، بل وكاد يحصل على التعادل فى ظل حالة الاجهاد، و عدم التركيز.

وعليه يواصل كريم الدبيس التواجد فى الجبهة اليسرى الفترة القادمة؛ لاستمرار غياب على معلول عن مباراتى سيراميكا والجونة؛ بسبب شد فى العضلة الخلفية، وقرر التقرير الطبى عودته للتدريبات الجماعية بعد أسبوعين من الآن.

بينما خاض محمود متولى المران الجماعى ومن المنتظر أن يرى مارسيل كولر تقريرا عن  حالته الصحية ومن ثم الحكم على إمكانية تواجده فى المباراة من عدمه،والاقرب لا، 

بينما فرص مشاركة عمرو السولية لاعب وسط الأهلى فى مباراة سيراميكا كليوباترا تبدو ضعيفة خاصة، وأن السولية مازال فى حاجة لمزيد من الوقت لإعلان جاهزيته بعد مشاركته فى التدريبات الجماعية البدنية الأحد الماضي.

ومن المتوقع أن يبدأ السويسرى مارسيل كولر مباراة سيراميكا كليوباترا بتشكيل مكون من:

فى حراسة المرمى: مصطفى شوبير 

وفى خط الدفاع: كريم الدبيس، ياسر إبراهيم، ومحمد عبد المنعم، أكرم توفيق.

فى خط الوسط: مروان عطية، اليو ديانج، إمام عاشور.

فى خط الهجوم: حسين الشحات، الفرنسى (موديست) وبديله صلاح محسن، بيرسى تاو، أو أحمد عبد القادر.

من جانب آخر يتابع محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة الاهلى و المشرف العام على الكرة، أمير توفيق، مدير التعاقدات، لإنهاء الاتفاق مع عمر كمال عبد الواحد على جميع الأمور الخاصة بالانتقال وارتداء القميص الأحمر، رغم أن العرض المالى أقل من نادى الزمالك، بالتزامن مع رغبة مارسيل كولر فى ضمه فى ظل قدرته على اللعب بالعديد من الخطوط..

كان الخطيب قد عقد جلسه مع كمال عبد الواحد والد عمر، ومدير اعماله اكد له اهتمام القلعة الحمراء بالحصول على خدمات نجله،مؤكداً له انه سيكون نجمًا من نجوم الاهلي، ومنتخب مصر، و نصحه بعدم الاستماع لطلبات الزمالك و بيراميدز، على الرغم من إغراءاتهم الماليه، معطياً له اسباب مقنعة وقوية، منها ازمة القيد فى الزمالك التى لن تحل فى القريب العاجل، بينما بيراميدز يعد مدفن للنجوم و آخرهم سيف فاروق جعفر، ويوسف اسامة نبيه، واسامة جلال و آخرين، بينما الاهلى كل اللاعبين يشاركون.

وتواصلت المفاوضات فى الساعات الماضية من جانب أمير توفيق مع إدارة فيوتشر للاتفاق على المقابل المادى وبعض الصفقات التبادلية.

كما جدد مسئولو الأهلى تواصلهم مع الدولى أحمد فتوح، الظهير الأيسر لفريق الزمالك، لبحث إمكانية الحصول على توقيعه فى الفترة المقبلة، بعد أزمته الأخيرة مع الإدارة البيضاء وتحديدا قبل مواجهة زد الأخيرة بالدوري.. عرض فتوح  للبيع فى الفترة المقبلة بشكل رسمي،مما جعل الاهلى يجدد تواصله مع فتوح خلال الانتقالات الشتوية القادمة.    

حيث يعتبر أحمد فتوح من الصفقات التى يرغب السويسرى مارسيل كولر فى ضمها إلى القلعة الحمراء من أجل توفير بديل مميز للمحترف التونسى على معلول خلال الفترة المقبلة.