الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركيب خطوط مياه الشرب بمدن وقرى بنى سويف

وجه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بعقد اجتماع موسع، لتذليل المعوقات الخاصة بتوصيل خطوط وتوصيلات مياه الشرب لبعض المنازل فى عدد من المناطق على مستوى مدن وقرى المحافظة، وبهدف وضع نموذج للحلول لكل المعوقات، للاتفاق على الحلول والبدائل وفقاً للقانون والمتاح فنياً، يتم تعميمه بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة: الإدارة الهندسية، شركة المياه، التخطيط العمرانى، وحدة تراخيص البناء، الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، رؤساء الوحدات المحلية.



جاء ذلك خلال لقاء  المحافظ المفتوح الدورى  بالمواطنين، حيث ناقش المحافظ مشكلة تقدم بها أحد أهالى قرية طلا التابعة لمركز الفشن جنوب المحافظة، يلتمسون فيها تذليل المعوقات، لتركيب خط مياه شرب لأحد الشوارع بالقرية به 14 منزلاً، والذى لم تتم الموافقة لوجود بعض المعوقات.

استمع المحافظ من المواطنين عن تفاصيل المشكلة، وناقش المسئولين المعنيين بها ، موجهاً بإيجاد الحلول الفنية والقانونية لمثل تلك الحالات، حتى تتم الفائدة وتُعمم على باقى المناطق التى تعانى من مشكلات مماثلة.

من ناحية أخرى واصلت الوحدات المحلية ومديرية الزراعة ببنى سويف إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية المعنية، وذلك تنفيذًا لتكليفات الحكومة بمواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى من خلال استمرار حملات الإزالة، مع التركيز على إزالة التعديات فى المهد.

وتصدت الحملات لأى محاولة تشوين مواد بناء أو حفر أساسات أو أى شكل من أشكال التعدى عليها بكل حسم، و تمكنت تلك الحملات  من إزالة 106 حالات تعد على إجمالى مساحة أكثر 5 أفدنة و10 قراريط، خلال الفترتين الصباحية والمسائية من يوم أمس، بكل قرى ومدن المحافظة، واتخاذ كل الإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة فى هذا الشأن.

وجدد المحافظ تأكيداته على أهمية واستمرار المتابعة الدائمة لأية متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فوراً، مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، ومنع أى تعدٍ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، ولضمان عدم تكرار حالات التعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة أو أية أعمال بناء مخالفة.