الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب وزير السياحة لوفد باكستان: مصر حريصة على توفير عوامل الأمن والسلامة للسائحين

استقبلت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وفدًا من المدرسة الوطنية للسياسة العامة بدولة باكستان يضم مجموعة من كبار المسئولين بحكومة باكستان وذلك أثناء زيارتهم لمصر فى إطار برنامجهم التدريبى للقاء عدد من ممثلى الحكومة المصرية للاستفادة من التجربة المصرية فى مختلف المناحى. 



وقد حضر الاجتماع الدكتورة سها بهجت مستشار الوزير لشئون التدريب، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية الخارجية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، ومحمد حجاج مدير عام الإدارة العامة لتراخيص المنشآت الفندقية بالوزارة، وأحمد على مدير عام المكاتب الخارجية بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة العامة للتنشيط السياحى.

وقد رحبت نائب الوزير بالوفد، مشيرة إلى حرص الوزارة على توفير عوامل الأمن والأمان والسلامة للسائح وتنفيذ الحملات الترويجية التى تؤكد على قيام المقصد المصرى بتطبيق المعايير والضوابط التى تضمن ذلك إلى جانب الرقابة على الشركات السياحية للتأكد من تنفيذها للبرامج السياحية فى إطار هذه الضوابط وأن السائح يحصل على ما وُعِد به من خدمات.

كما استعرضت الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة فى مصر التى أطلقتها الوزارة بهدف الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، موضحة أن المنتج السياحى المصرى غنى ومتنوع وهو ما يستلزم أن يقوم السائح بالتأكد من إعداد برنامج جيد لزيارته لمصر من خلال الشركات السياحية حتى يتسنى له الاستمتاع بجميع المقومات والأنشطة السياحية.

وقامت بالرد على استفسارات الوفد والتى من بينها  محاور التعاون التى يمكن تفعيلها فى المجال السياحى بين الجانبين المصرى والباكستانى مشيرة إلى التيسيرات المقدمة للسائحين من باكستان من تأشيرات الدخول لمصر.