السبت 1 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. بدء الصمت الانتخابى فى الخارج

تبدأ اليوم، فترة الصمت الانتخابى، حيث تتوقف الحملات الانتخابية، لمرشحى الرئاسة بالخارج، تمهيدًا لانطلاق عملية تصويت المصريين بالخارج التى من المقرر إجراؤها على مدار ثلاثة أيام تبدأ من الجمعة 1 ديسمبر وتنتهى الأحد 3 ديسمبر المقبل.



وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، عن الانتهاء من التجهيزات اللوجستية للانتخابات الرئاسية بالخارج، حيث تم تجهيز المقار الانتخابية فى الخارج من بعثات وقنصليات فى عدد 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، تم تحديد مقراتها وعناوينها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، بالإضافة إلى تسليم صناديق الاقتراع بالخارج وغيرها من التجهيزات اللوجستية الأخرى اللازمة لعملية الانتخابات الرئاسية 2024.

ويتابع وزير الخارجية سامح شكرى استعدادات البعثات الدبلوماسية التى ستجرى بها الانتخابات لاستقبال الناخبين، وعددها 137 لجنة فرعية فى 121 دولة، ووجه بتوفير كل الإمكانات لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

ودعا وزير الخارجية، المصريين فى الخارج للتوجه إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستورى والتعبير عن إرادتهم فى صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين فى الحياة العامة هى حق وواجب وطنى يكفله الدستور.

وثمن «شكري»، التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، موجها الشكر إلى الهيئة التى قامت بتوفير كل وسائل الدعم التى تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية فى بعثاتنا فى الخارج. 

وأضاف، أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة فى تنظيم الانتخابات والاستفتاءات حيث شاركت بعثاتنا فى الخارج فى تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011.