الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ورشة عمل حول استخدام الذكاء الاصطناعى فى مواجهة العنف ضد المرأة

نظمت لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة ورشة عمل لطالبات وطلاب كليات وأقسام الاعلام فى جامعات مصر بعنوان «استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى فى مواجهة العنف ضد المرأة»، حيث افتتحت الورشة الدكتورة سوزان القلينى عضوة المجلس القومى للمرأة ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس.



جاء ذلك فى إطار أنشطة الـ 16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى تقام هذا العام تحت شعار (كونى).

وافتتحت الدكتورة سوزان القلينى الندوة بتوجيه الشكر والتقدير للقيادة السياسية على الدعم غير المسبوق للمرأة المصرية، كما تقدمت بالتحية والتقدير للدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس ولعضوات وأعضاء المجلس القومى للمرأة، كما توجهت بالشكر للحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من كليات الإعلام و أقسام الإعلام.

وأكدت الدكتورة سوزان القلينى، أن القيادات النسائية دائماً لهن دور كبير فى دعم قضايا المرأة والتوعية بها، كما توجهت بالتحية لشابات وشباب مصر الواعى باعتبارهم فخر مصر الذى يجعل مصر على مصاف الدول التى بها شباب واعى وقادر ومتمكن من أدواته.

كما أشارت القلينى إلى التحديات الكبيرة التى يواجهها العالم بسبب الذكاء الاصطناعى، مؤكدة أنه سلاح ذو حدين فإذا أحسن استخدامه أفاد وإذا تم إساءة استخدامه ممكن أن يؤدى إلى كوارث غير مسبوقة، مؤكدة أن التكنولوجيا مرعبة وتتطور بشكل سريع ولابد أن نكون دائما على وعى بالاستخدام الآمن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى.

وأكدت القلينى خلال كلمتها أن المجلس القومى للمرأة يعطى أولوية كبيرة للأسرة لأنها نواة أى مجتمع متطور وقوى ولذلك يهتم المجلس بتنمية الأسرة ويقدم الدعم لها من الخدمات غير المسبوقة للمرأة، كما أشارت إلى برامج التوعية والمبادرات التى يقدمها المجلس.

وأضافت أن المجلس يعمل على تمكين المرأة اقتصاديا عن طريق مساعدتها فى عمل مشروعات صغيرة، كما يعمل على تمكينها سياسيًا واجتماعيًا، مؤكدة أهمية مشاركة المرأة فى الإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية لأن صوتها أمانة وهو الذى يصنع مستقبلها.

كما أشارت الدكتورة سوزان القلينى الى طرح لجنة الاعلام للمسابقة السنوية التى تنظمها اللجنة على مستوى البحوث والدراسات الإعلامية ومشروعات التخرج لطلاب الإعلام التى تتناول قضايا المرأة، كما دعت الحاضرين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالمشاركة فى المرصد الإعلامى للمشاركة فى رصد الأعمال الاعلامية المقدمة عن المرأة والتى تستمر طوال العام، ويتم تكثيفها خلال شهر رمضان لارتفاع نسب المشاهدة.