الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نهاية أزمة السكر

استعرض د.على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع الحكومة، الإجراءات والتحركات التى قامت بها الوزارة والأجهزة المعنية، خلال الفترة الأخيرة للتعامل مع أزمة السكر، مشيراً إلى أن الأيام الماضية بدأت تشهد ضخ كميات كبيرة من السكر فى الأسواق، حيث تم حتى الآن ضخ 245 ألف طن فى الأسواق، وهو ما أسهم فى بدء حل المشكلة، وتباعاً ستستقر الأسواق.



وقال الوزير: «لدينا احتياطى كبير فى المحافظات حالياً، ونحن مستمرون فى ضخ كميات كبيرة، خاصةً أن أول يناير المقبل سيبدأ موسم قصب السكر، وسيزيد الإنتاج بصورة كبيرة»، لافتًا إلى أن سعر السكر عالمياً بدأ فى الانخفاض أيضا، وهذا مؤشر جيد.

 وأكد أن هناك تعاوناً كبيراً من الوزارات المعنية لحل هذه المشكلة، مضيفا:»هناك انفراجة كبيرة فى مشكلة السكر، وسنستمر فى الضخ بكميات كبيرة».

وفى إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع الاستراتيجية، تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية ٥٠ ألف طن سكر خام مستورد ستصل خلال شهر فبراير 2024، وذلك لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من سلعة السكر مع الأخذ فى الاعتبار بدء إنتاج السكر من قصب السكر خلال شهر يناير المقبل وإنتاج السكر من بنجر السكر خلال شهر مارس المقبل.