الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ايجيترانس» و«روابط للاستثمار» تتفقان على تأسيس شركة للخدمات اللوجستية والنقل بالسوق السعودية

أعلنت ايجيترانس، الشركة المصرية الرائدة فى تقديم الخدمات اللوجستية وخدمات النقل المتكاملة، عن اتفاقها مع روابط للاستثمار، شركة الاستثمارات السعودية الرائدة والتى تلتزم بتعزيز ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة فى المملكة، على إنشاء شركة ذات مسئولية محدودة فى المملكة بحيث تكون للشركتين حصة متساوية نسبتها 50% فى إجمالى رأس مال الشركة الجديدة، والذى يبلغ 10 ملايين ريال سعودي. سيتم الانتهاء من تأسيس الشركة الجديدة قبل نهاية الربع الأول من 2024 بإذن الله برأس مال أولّى قدره 500,000 ريال سعودى. 



يقع المقر الرئيسى للشركة الجديدة فى العاصمة الرياض، وستتخصص فى تقديم الخدمات اللوجستية وخدمات النقل المتكاملة استنادًا للخبرة الكبيرة التى تتمتع بها ايجيترانس فى مجال لوجستيات قطاعى البترول والغاز ومشروعات الطاقة المتجددة. تستهدف هذه الخطوة الاستراتيجية قيام الشركة الناشئة بتقديم خدماتها المتعددة لمشروعات الطاقة المتجددة العملاقة التى من المقرر إقامتها فى السعودية خلال عام 2025 فى إطار رؤية المملكة 2030، بالإضافة لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية، خاصة مع نمو مبادرات ومشروعات الطاقة المتجددة بالمنطقة. تستفيد الشركة الجديدة من التنوع التجارى وقاعدة الأصول والشراكات الدولية ومحفظة الأراضى الكبيرة التى تتمتع بها شركة روابط للاستثمار فى السعودية، والتى تسعى لتوسيع عملياتها وتحسين قدراتها اللوجستية فى البلاد.

تعليقًا على تأسيس الشركة الجديدة، قالت المهندسة/ عبير لهيطة، الرئيس التنفيذى لشركة ايجيترانس: «تطبق ايجيترانس منذ فترة طويلة منهجًا استراتيجيًا للتوسع السوقية، بهدف استغلال فرص النمو المتاحة ليس فقط فى السوق المصرية ولكن على نطاق إقليمى ودولي. ونفذنا فى إطار هذا المنهج الاستراتيجى العديد من المبادرات المهمة التى كان آخرها استحواذنا على شركة نوسكو، التى تعد واحدة من كبرى شركات النقل فى مصر، وهو ما يبرز التزامنا بالنمو والتوسع داخليًا وخارجيًا. واليوم يأتى تعاوننا المهم مع روابط للاستثمار، وهى شركة استثمارات سعودية ديناميكية، بهدف تأسيس شركة رائدة فى المملكة تتخصص فى تقديم الخدمات والحلول اللوجستية لمزارع الرياح وحلول النقل المتخصص الأخرى، وهو ما يمثل خطوة استراتيجية مهمة، إنّ هذا التعاون، الذى يستند لأهداف المشتركة، يسعى لاستغلال إمكانيات السوق السعودى الصاعد بقوة، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر سوق إقليمى واعد لمقدمى الخدمات اللوجستية فى المنطقة، إذ يشير المحللون إلى أن القيمة الإجمالية للمشروعات التنموية التى يتم تنفيذها فى البلاد تصل إلى 240 مليار دولار، مع وجود سوق يصل حجمه إلى 1.8 مليار دولار للشركات المتخصصة فى الخدمات اللوجستية. فى الوقت نفسه، يشهد قطاع اللوجستيات فى المملكة إمكانات نمو كبيرة نتيجة التنوع الاقتصادى فى البلاد، وزيادة الأنشطة التجارية، ونمو مشروعات البنية التحتية العملاقة، والمبادرات الحكومية التى تجعل من السعودية مركزًا إقليميًا للوجستيات يتمتع بقدرات هائلة».

يضيف المهندس منصور المبطى، الرئيس التنفيذى لشركة روابط للاستثمار: «تهتم روابط للاستثمار بالإمكانيات الهائلة التى يتمتع بها السوق السعودى الصاعد بقوة، ولهذا نتطلع لنتائج هذه الشراكة الاستراتيجية الهامة مع شركة ايجيترانس. إنّ الرؤية الاستراتيجية لشركتنا تتوافق مع هذه المرحلة التحوّلية الهامة فى تاريخ المملكة والتى تعكس نقلة متكاملة وغير مسبوقة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة. ولذلك نسعى للاستفادة من الأصول الممتازة والمتنوعة لشركتنا فى تأسيس إمكانيات لوجستية متقدمة بالسوق السعودية، من أجل ترسيخ مكانتنا وقدراتنا السوقية المتميزة.