الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة السياحة والآثار تشارك بإصدارات مطبوعة وأنشطة تفاعلية للأطفال

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة فى المجلس الأعلى للأثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 55 والذى انطلقت أولى فعالياته أمس الأول تحت شعار «نصنع المعرفة... نصون الكلمة،» وتستمر حتى 6 من فبراير 2024، بمركز  مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتحل دولة النرويج ضيف شرف هذه الدورة.



وأوضح د.هشام الليثى رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، أن مشاركة وزارة السياحة والآثار تعد تقليدا متبعا للوزارة، إيمانا منها بدورها فى نشر الوعى الثقافى والسياحى والأثرى بين مختلف طوائف الشعب من زائرى المعرض، ولاسيما الشباب مما يعمل على ربطهم بحضارتهم وتاريخهم وتشجيعهم على الحفاظ على إرثهم  الحضارى والثقافى.

ومن جانبها، أشارت إيمان عبدالرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى إلى أن مشاركة الهيئة فى المعرض تأتى فى إطار حرصها على تعزيز الوعى السياحى والأثرى لدى مختلف فئات المجتمع ولاسيما الأطفال والشباب وتعريفهم بأهمية ودور السياحة بالإضافة إلى الترويج للمقصد السياحى المصرى من خلال الأنشطة التوعوية التى تنظمها الهيئة خلال أيام المعرض.

وأعربت د.نجوى متولى مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمى بقطاع حفظ وتسجيل الآثار بالمجلس الأعلى للآثار عن سعادتها بقيام الإدارة بتمثيل المجلس فى هذا الحدث الهام كعضو اتحاد الناشرين المصرين، لافتة إلى أن جناح الوزارة يضم أحدث الإصدارات العلمية للمجلس الأعلى للآثار، إلى جانب مجوعة من المنشورات الدعائية والترويجية بغرض التوعية والتعريف بالمعالم السياحية وذلك بالتعاون بين إدارة النشر العلمى والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى.

ويضم الجناح الخاص بالوزارة عدداً من الكتب والمجلات العلمية فى مجالات الآثار المختلفة، بإلإضافة إلى عدد من الإصدارات الحديثة والعدد السادس من مجلة مشكاة، وهى مجلة متخصصة فى نشر الأبحاث العلمية المحكمة دوليا فى الآثار الإسلامية والقبطية ويضم العدد مجموعة من الدراسات والأبحاث الأصيلة التى تنشر لأول مرة.