السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صرف أجهزة تعويضية ومساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية 

 



فى إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصرى وتوفير له كل الخدمات فى القطاعات الخدمية المختلفة وتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، وفى إطار احتفالات محافظة الدقهليه بعيدها القومى وتحت شعار «يوم فى حب مصر».

اختتم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فاعليات برنامج « بالوعى مصر بتتغير للأفضل» بصرف أجهزة تعويضية ومساعدات مالية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية، ويهدف برنامج بالوعى إلى رفع مستوى الوعى لدى الفئات والأسر الأولى بالرعاية والنهوض بأسرهم بما يحقق التنمية المستدامة وتمكينهم اقتصادياً، والذى تنظمه مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية من داخل الديوان العام للمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رامونا كنعان  والدكتورة أمال زكى  مستشارى وزيرة التضامن الاجتماعى لبرنامج وعى، والدكتور  أحمد شاهين منسق وزارة التضامن لبرنامج وعى، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية.

وأشار «المحافظ» إلى أن من أولى أولويات فخامة الرئيس السيسى تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية وتمكينهم اقتصاديا من خلال تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية وتكافل وكرامة ومساعدات مؤسسة التكافل الاجتماعى بالإضافة إلى تقديم مشروعات لتوفير مصدر رزق لهم.

وثمن «مختار» دور وزارة التضامن الاجتماعى على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للأسر الأولى بالرعاية من خلال برامج الحماية الاجتماعية بما يحقق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

وفى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتقديم كل أوجه الدعم والرعاية لذوى الهمم وقصار القامة (قادرون باختلاف) كونهم جزءا لا يتجزأ من أفراد المجتمع وتماشياً مع رؤية مصر 2030.

التقى اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وفد من ذوى الهمم وقصار القامة من أبناء المحافظة، وقرر المحافظ صرف دعم مالى، وذلك على هامش تنفيذ مهرجان المنوفية للبيسبول  للصم وضعاف السمع وقصار القامة والمقرر إقامته يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير الجارى بالصالة المغطاة لجامعة المنوفية، مؤكداً دعمه الكامل والمستمر لتلك الفئات لمساعدتهم فى ممارسة الرياضة لتعميق وصقل قدراتهم ودمجهم فى المجتمع ولما يمتلكونه من إبداعات ومواهب وابتكارات تساهم فى خدمة بلدهم  كونهم نماذج يحتذى بها فى العزيمة والإرادة والتحدى.

كما أمر المحافظ صرف مساعدة مالية لإحدي الحالات الإنسانية من ذوى الهمم مراعاة لظروفه الإجتماعية الصعبة لمساعدته على تحمل أعباء المعيشة. 

هذا وقد أعرب الحضور عن سعادتهم البالغة لدعم محافظ المنوفية لهم، مقدمين الشكر والتقدير لحرصه وتواصله الدائم مع ذوى الهمم ورعايته الشاملة لمطالبهم واحتياجاتهم والاستجابة لتلبيتها، فضلاً عن التواصل المباشر مع جموع المواطنين لبحث شكواهم ووضع الحلول الفورية لهم.