الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رمضان: مونديال رفع الأثقال البارالمبى بشرم الشيخ بطولة تاريخية

أكد عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية أن استضافة مصر لبطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 25 مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، شىء يدعو للفخر، وخطوة على طريق استعادة الرياضة الباراليمبية المصرية لريادتها. وقال رمضان: «فخورون بمشاركة هذا العدد الكبير من أفضل اللاعبين على مستوى العالم من 34 دولة، وهى أعلى نسبة مشاركة فى بطولات كأس العالم عبر تاريخها». وتوجه أمين صندوق للجنة البارالمبية بالشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى على دعمه للرياضة والأبطال الرياضيين بشكل عام، والرياضة الباراليمبية وأبطالها بشكل خاص.



كما توجه عماد رمضان بالشكر للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على دعمه الدائم للجنة الباراليمبية وأبطالها، وكذا توجه رمضان بالشكر للواء خالد  فودة محافظ جنوب سيناء على التعاون والتسهيلات التى تقدمها المحافظة لخروج البطولة فى أبهى صورة تليق باسم مصر.

وشدد عماد رمضان أن ما تحققه اللجنة فى الفترة الأخيرة تحت قيادة الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة، لم يحدث منذ 15 عاما تقريبا، وها هى مصر تعود لريادتها وتعود لمقدمة الصفوف، وهو ما يستحق عليه الدكتور حسام الشكر والتحية. وتابع أمين صندوق اللجنة الباراليمبية: «استضافة مصر لبطولة كبيرة بحجم كأس العالم لرفع الأثقال، إحدى محطات التأهل إلى بارالمبياد باريس 2024، بعد نجاحها فى تنظيم العديد من الأحداث الرياضية الكبرى خلال الفترة الأخيرة، لا يعكس فقط  استعادة مصر لريادتها الرياضية والتنظيمية، بل يعكس على صعيد أكبر اهتمام اللجنة البارالمبية المصرية بإقتصاديات الرياضة«. وقال رمضان: «اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى تسعى تدرك أن دورها ليس رياضيا فقط، ولكن لها دور مجتمعى أيضا، وان اللجنة على يقين أنه كما تدعم الدولة الرياضة فعلى الرياضة أيضا أن تسهم فى دعم الدولة من خلال الاهتمام باقتصاديات الرياضة، وهو ما يتحقق بالفعل من تنظيم البطولات والأحداث الرياضية العالمية و الدولية الكبرى على أرض مصر،  حيث يساهم تنظيم البطولات العالمية على أرض مصر  فى تنشيط السياحة حيث أن اللجنة الباراليمبية ساهمت بإقامة 3000  ليلة سياحية، كما تساهم اللجنة الباراليمبية بتنظيمها لتلك البطولات الدولية فى توفير موارد للعملة الصعبة». واختتم عماد رمضان تصريحاته بأنو مصر نجحت  فى الحصول على حقوق تنظيم بطولة كأس العالم 2025، والتى ستشهد مشاركة أكثر من ألف لاعب بارالمبى. وتشهد بطولة كأس العالم لرفع الأثقال الباراليمبى بشرم الشيخ، مشاركة 34 دولة هى: أنجولا، أستراليا، كوت ديفوار، الكاميرون، كولومبيا، قبرص، جمهورية الدومينيكان، إستونيا، إسبانيا، فرنسا، جورجيا، غانا، غينيا، المجر، الهند، العراق، الأردن، كينيا، قيرجيزستان، المغرب، مالاوي، جمهورية مولدوفا، نيجيريا، بنما، بولندا، بورتوريكو، سيراليون، صربيا، توجو، تركيا، أوغندا، اليمن، زامبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

ويقام على هامش البطولة  منافسات الدور الثانى من سلسلة بطولات الجمهورية لرفع الأثقال البارالمبي، فى الفترة ذاتها بشرم الشيخ، بعد الحصول على موافقة اللجنة البارالمبية الدولية.

ويشارك منتخبنا الوطنى لرفع الاثقال البارالمبى فى  البطولة بـ 19 لاعبًا و18 لاعبة.